“مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية” في نسختها الثالثةمشاريع متطورة في عالم الأعمال لطلاب AUST

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST ، “مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية” Innovation and Entrepreneurship في نسختها الثالثة لهذه السنة، وهدفها تحفيز الخلق والإبداع عند الطلاب وتشجيع الطالب على إظهار قدراته، وبالتالي تنمية مهاراته من خلال مشروعه الخاص المتكامل. بالإضافة إلى الفكرة الأساسية وهي التواصل بين المدرسة والجامعة وسوق العمل من أجل الابتكار.
انطلق المشروع بمتابعةٍ من منسّقة المبادرة رئيسة قسم الرياضيات في الجامعة السيدة هبه عثمان ،عبر ورش عمل أكاديمية مع أخصائيين وخبراء لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة، بإشراف أساتذة من الجامعة، وبدعم من نائب الرئيس رياض صقر، ورعاية بنك بيروت، بهدف إنشاء مؤسسات خاصة للطلاب، واستغرق مسار التحضير تسعة أشهر.

أقيمت مباراة تلاها حفل عشاء في فندق “فينيسيا”، شارك فيها سبعة فرق من طلاب AUST من كافة الاختصاصات والكليات ومن فروع الجامعة الثلاثة، عرض خلالها كل فريق مشروعه الخاص في عالم الأعمال أمام لجنة تحكيم متخصصة تألفت من السيدات والسادة: النائب نقولا صحناوي، جورج عواد مدير مديرية التجزئة والفروع في بنك بيروت ، ياسمينة خوري رفاييل رئيسة بيئة الابتكار والأعمال في رئاسة مجلس الوزراء، جو ماكس واكيم مدير تكنولوجيا المعلومات في المركز الطبي في الجامعة الأميركية، أميرة مراد رئيسة مديرية دعم الأعمال في IDAL، ود. طوني عيسى نائب رئيس شركة IPT. أما الفرق السبعة المشاركة فكانت تحت إشراف ومتابعة عمداء وأساتذة ورؤساء أقسام من الجامعة وهم: دكتور زهير عطية، دكتور عزيز بربر، دكتور مصطفى الحلبي، دكتور محمد رحال، والأستاذ عفيف خليل، والأستاذ ميسم دعبول.
وألقى نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر كلمة شدد فيها على أهمية دعم المشاريع الصغرى للطلاب وتحفيزهم على الانطلاق في بيئة الأعمال وتأسيس شركاتهم الخاصة، وأعلن النتائج التي جات كالآتي:
– المركز الأول مشروع” SSD” ، وهو مؤلف من الطلاب: سالي عنداني، ميرا ميري، قاسم وهاب، بهاء نقيب، ابراهيم ناشف، جيمي غسطين وعلي صالح. وقد كوفئوا بمبلغ 5000 دولار.
– المركز الثاني فريق “ ZeedRev” وهو مؤلف من الطلاب: هبة شل، محمد خالد بيان، ربيكا عقل، وسام مبارك، ويوسف يارد.
– المركز الثالث فريق “Mark” وهو مؤلف من الطلاب: علي كريشت، روان فواز، كريم مراد، ومروى بو نصرالدين.