لتبييض أسنانكم.. إليكم هذه الطرق الطبيعية!

يحلم جميع الأشخاص بأسنان بيضاء وسليمة وأن تكون لهم ابتسامة ساحرة ومغرية، ويلجأ العديد منهم إلى الوصفات الطبيعية غير المكلفة أو التي لا تحمل أية خطورة على مستخدميها، ومن هذه الوصفات:

بيكربونات الصوديوم والليمون: من بين الوصفات الطبيعية للحصول على أسنان بيضاء، استخدام بيكربونات الصوديوم، والتي تعدّ منتجاً أساسياً في المنزل للطهي ولاستعمالات المطبخ وحتى وفي مستحضرات التجميل، وقد أصبحت معروفة على مر السنين كمنتج لتنظيف الفم. فهي قابلة للتحلل، وغير سامة، وتضمن أيضاً أسناناً بيضاء وإزالة البقع وتلون الأسنان.

في السياق ذاته، أظهرت دراسة أجراها مركز أبحاث جامعة بارك في الولايات المتحدة الأميركية، أن التنظيف باستخدام معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز أكثر فاعلية في إزالة البقع وإصفرار الأسنان مقارنة بمعجون أسنان خالٍ من بيكربونات الصوديوم.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت دراسة أخرى نشرتها مجلة طب الأسنان الإكلينيكي، عن أن معجون أسنان صودا الخبز سيكون بديلاً جيداً لإزالة البقع على الأسنان وتبييضها.

الليمون: على عكس بيكربونات الصوديوم، فالليمون أكثر حمضية، كما يمكن لحمض الستريك الذي يحتويه أن يتغلب على البقع المتراكمة على الأسنان، شريطة أن يتم استخدامه بشكل بسيط حتى لا يتلف المينا التي تحمي الأسنان.

ولتبييض الأسنان بشكل طبيعي باستخدام الليمون، نشر موقع sante+ الوصفة التي يقول إنها أفضل وصفة طبيعية ينصح بها أطباء الأسنان: ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع بضع قطرات من عصير الليمون والقليل من الماء، ثم مزج المكونات الثلاثة للحصول على عجينة متجانسة متسقة.

مع إضافة القليل من صودا الخبز إذا كان الملمس ليس سميكاً بدرجة كافية.
مع العلم أنّ الماء ضروري لتخفيف كل من المكونات، ثم وضع فرشاة الأسنان في الخليط لمدة من الزمن وبعدها تنظيف الأسنان بالفرشاة الغارقة في الخليط، وأخيراً غسل الفم بالماء.

في الوقت نفسه، ورغم أن ثنائية بيكربونات الصوديوم والليمون فعالة وناجعة إلا أنه ينصح باستخدامها مرة واحدة فقط أو مرتين على الأكثر في الأسبوع.

المصدر: لها