رياضة

“أنا فخور بنفسي” …حوار خاص لموقع بكرا أحلى مع حارس المرمى المميز الشاب “علي ضاهر”: نادي العهد كان الرقم الصعب في الدوري اللبناني!

تحقيق وحوار: زينب أوذا

الحارس الموهوب والشاب الطموح اللاعب المميز” علي ضاهر” الذي شق طريقه بقوة نحو التألق بدأ صغيرا بتشجيع من والده في نادي العهد و انتقل بعدها إلى نادي شباب الساحل و لمع اسمه في المنتخب اللبناني حيث تميز بأخلاقه العالية و احترامه لرفاقه في الأندية


وفي حوار خاص لموقع بكرا أحلى و طرحنا عليه بعض الأسئلة :

١_حدثني عن بداياتك في كرة القدم بإختصار ؟؟
• كرة القدم منذ الصغر كانت هواية و اصبحت عشق وجزء كبير في حياتي وانا فخور بنفسي بالشيء الذي قدمته في كرة القدم وبدأت مشواري بأكاديمية مع والدي الذي كان دائمًا إلى جانبي لحين وقعّت على كشوفات نادي العهد سنة ٢٠١٠

٢_ما اهم انجازات التي حصلت عليها مع المنتخب اللبناني ونادي العهد وشباب الساحل؟
• وصولي للمنتخب هو إنجاز كبير بالنسبة لي و لأي لاعب كرة قدم و حافز ليقّدم أكثر و أكثر
وبعد ما وصلت للمنتخب كان اهم إنجاز التواجد بالتصفيات النهائية لكأس العالم و الوصول لكأس اسيا ٢٠٢٣ .
أمّا نادي شباب الساحل الصعود من مصاف اندية الدرجة الثانية و احتلال المركز الاول و من بعدها بطل لكأس النخبة بالعام ٢٠١٩ و احتلال المركز الرابع و حاليًا المركز الرابع ايضًا.
٣_هل برأيك قادر احد أندية النجمة او الأنصار اللبنانية يكسر إنجاز نادي العهد في ٢٠١٩ حينما فاز بكأس اتحاد آسيوي لأول مرة في تاريخ لبنان وأندية اللبنانية؟
• الأندية اللبنانية يمتلك عناصر جيدة و خاصة بالفترة الاخيرة بعد غياب العنصر الاجنبي تواجد لاعبين لبنانيين وأثبتو أنهم قدر المسؤولية و الانصار احد الفرق التي لها عناصر مميزة و خاصة بإمتلاكها لقائد المنتخب حسن معتوق بنظري الأنصار اقرب لإحراز اللقب على أن نرى الفريقين بادوار متقدمة بالمنافسة على اللقب.
٤_هل هناك مهاجم في دوري لبناني يهابه الحراس و محترف ؟
• نظرتي للمهاجمين مختلفة هناك الكثير من المهاجمين الاجانب و المحليين مميزين لكن بالنسبة لي لا أهاب اي منهم فإن كنت تهاب احدهم لا يمكنك ان تكون حارس مرمى.
٥_برأيك هل نادي العهد رياضي بجدارة حصل على الدوري لبناني ؟
_لطالما نادي العهد كان الرقم الصعب في الدوري اللبناني و دائمًا هو اول المنافسين على اللقب يستحقون الفوز باللقب فهم يمتلكون لاعبين مميزين و قائد مميز جدًا “هيثم فاعور ” و افضل المدربين “باسم مرمر”
٦_ما الجوائز التي حصلت عليها في كرة القدم ؟؟ وهل حصلت على جائزة من فريق العهد؟
• لم احصل على جوائز فردية بعد لكن حصلت على جائزة مهمة و كبيرة و هي عائلة شباب الساحل,
أما فريق العهد ساعدني كثيرًا في تنمية شخصية مميزة في عالم كرة القدم و خاصة بتواجد حراس مميزين و مدربين الذي ذكرتهم سابقا.
٧_آخر كلمة لجمهور كرة القدم في لبنان وبعد المسيرة الرائعة التي تقدمها بين افضل ٣ حراس في لبنان؟
• وأختتم حول مدى إجادتي للتصدي لركلات الترجيح:” هي حرب نفسية وذهنية بين حارس المرمى واللاعب، لكن أحاول أن أحافظ على هدوئي وتركيزي بقدر الإمكان”.

 


جمهور كرة القدم اللبنانية هو حلاوة و رونق اللعبة ، يتمتع في الجمهور و احثهم على ممارسة الرياضة و التشجيع المميز الذي طالما مارسوه بحماس و للجيل الصاعد أتمنى منهم الإستمرار بهذه اللعبة لأنها تخلصهم من الضغوطات و ما يعيشونه خارج المستطيل الأخضر و أن يستمروا بالتمرين الجدّي للوصول للإحتراف و تشريف الكرة اللبنانية.

موقع بكرا أحلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى