افتتاح مسرحية “لبيروت” في الدوحة بمناسبة الاستقلال

افتتح مركز “وتر للموسيقى والفنون” في الدوحة – قطر، مسرحية “لبيروت”، برعاية القائمة بالأعمال بالوكالة لدى سفارة لبنان في قطر السفيرة فرح بري، وحضور السفير التونسي في قطر سامي السعيدي، قنصل لبنان في الدوحة لمى مراد، قنصل تونس في قطر حسن بن رمضان، مديري المركز زينة خوري وبشير الزمامي، الفنان التونسي لطفي بوشناق وعدد من أهالي طلاب المركز.

وتناولت المسرحية وضع المغتربين اللبنانيين وحنينهم إلى بلدهم. واعتبرت كاتبة المسرحية الإعلامية عبير عادل جابر أن “لبيروت ما هي إلا رسالة حب لأهلنا في لبنان، لكل أم وضبت حقيبة إبنها، ولكل والد حبس دمعته وهو يودع إبنته عند باب الطائرة. هي تحية لكل من غادر أرضه من دون أن يفارقه حلم العودة يوما لأحضان وطنه، وإهداء لروح أبي الراحل ولكل جد يتمنى رؤية أحفاده واحتضانهم بعيدا من الشاشات والأثير”.

ختاما تسلمت بري درعا تكريمية، وكان تكريم للسفير التونسي، وتكريم آخر لبوشناق الذي قدم أغنية بعنوان “لبنان بلد الهوى ما أروعك” في ذكرى الاستقلال.

يوسف حداد يعلن إصابته بكورونا: 2020 ريتك بالبلي شو بدك بعد ليش بعد ما اشبعتي؟

أعلن الممثل يوسف حداد إصابته بفيروس كورونا عبر فيسبوك، وقال حداد:” 2020 ريتك بالبلي شو بدك بعد ليش بعد ما اشبعتي؟” مشيرا الى ان”نتيجة فحص كورونا طلعت positive بابشع توقيت.. زعلت كتير وفكرت اكتر بالناس اللي شفتهن وبحبشت من وين ممكن كون لاقط وانا الحريص قدر الامكان وبمين لازم اتصل تا حذر ونبه”. واألف يا ريت ولو وقولكم ليش انا وليش هلأ وما لقيت جواب 2020 رح اغلب شرّك ومع اني بعيد عن وطني وعيلتي عشقي الكبير، بس انا بدبي بلد بيهتم بالانسان وهون كمان في عندي اهل واحباب واصحاب واقفين معي وحدي من اول دقيقة ورح اغلب هالوباء لأنو قلبي مليان ومعبى محبة ودعاء من زوجة عظيمة واولاد نعمة ربانية واخوة واصحاب وناس ومحبين بيخلوني كون قوي وواثق والاهم ايماني بربي”.

بالفيديو- “خط دم” فيلم رعب يجمع نيللي كريم وظافر عابدين

صدمت الممثلة المصرية ​نيللي كريم​ متابعيها عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي حين نشرت عبر صفحتها عن فيلم سينمائي ينتمي الى نوعية الرعب ستخوض بطولته الى جانب الممثل التونسي ​ظافر عابدين​ وسيعرض في صالات السينما قريبا بعنوان “​خط دم​”.
وكتبت تعليقا على الفيديو قائلة: “في حدود مش لازم نتعداها! عشان كده أنا وظافر العابدين خط أحمر! ترقبونا في عرض أول وحصري لفيلم “خط دم” من إخراج رامي ياسين قبل السينما قريباً على “شاهد vip”.
الجدير ذكره أن ممثلة نيللي كريم تشارك في مسلسل “نمرة اتنين” والممثل ظافر عابدين يشارك في مسلسل “عروس بيروت”.

https://www.instagram.com/p/CGnB5M2D1cT/?igshid=5r5w0qrtgflq

الإحتلال الإسرائيلي يمنع الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف من دخول فلسطين وهو سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة!

قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي سحب تصريح الدخول، الذي كانت قد منحته للفنان الفلسطيني محمد عسّاف، بداعي “التحريض” عليها.

وحصل عساف، الذي تعود جذوره إلى قطاع غزة، على التصريح بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”. ولم تعلق وكالة “أونروا” على القرار الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، الخميس، عن عضو الكنيست من حزب “الليكود” آفي ديختر قوله إن القرار بسحب تصريح الدخول من عساف جاء “اثر الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار “جاء بعد عدة أشهر، عمل خلالها مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط، على فضح أنشطة محمد عساف”.

وقالت “كجزء من عمله، كشف بادين عن مقاطع فيديو يظهر فيها عساف، وهو يمتدح الشهداء.

وأشار ديختر إلى أن عساف سيمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية، إلى “إسرائيل”.

وقال “على الرغم من أن “إسرائيل” لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن “إسرائيل” تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية”.

وبرز نجم عساف، بعد أن فاز في برنامج أرب أيدول (محبوب العرب).

ومنذ سنوات يقيم عساف في الإمارات العربية المتحدة .

وقال ديختر “يتم فحص إمكانية العمل مع الإمارات العربية المتحدة، من أجل دراسة كيف يمكن منع عساف من مواصلة أنشطته التحريضية”.

ولا تسمح “إسرائيل” للفلسطينيين من سكان غزة والضفة الغربية، بالدخول اليها إلا بعد الحصول على تصاريح خاصة.

ولكن تمثيل عساف للأمم المتحدة، يؤهله للحصول على مكانة دبلوماسية، تسمح له بالتنقل.

الموت يغيب الفنان القدير محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاما

توفى الفنان محمود ياسين، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض.
وكتب عمرو محمود ياسين، «توفى إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء».

وشارك الفنان محمود ياسين في العديد من الأعمال الفنية في المسلسلات مثل «ماما في القسم، وعد و مش مكتوب، السماح، سلالة عابد المنشاوي، التوبة، بابا في تانية رابع، حكاوي طرح البحر، ثورة الحريم، اللؤلؤ المنثور، العصيان ، سوق العصر ، حديقة الشر، العشق الإلهي، حلم آخر الليل، خلف الأبواب المغلقة، رياح الشرق، أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، عزبة المنيسي، أيام المنيرة، أهل الطريق، سور مجرى العيون، كنوز لا تضيع، اليقين، مذكرات زوج، بنات زينب».

كما شارك في العديد من الأفلام مثل: «الوفاء العظيم، الرصاصة لا تزال في جيبي ، أغنية على الممر ، الأقوياء ، أفواه وأرانب، الباطنية، جدو حبيبي، عزبة آدم، الوعد، الجزيرة، الأخطبوط، فتاة من إسرائيل، كوكب الشرق، حائط البطولات، قشر البندق، أيام الشر، اغتيال فاتن توفيق، ليه يا دنيا، ثلاثة على مائدة الدم، الفضيحة، الشجعان، تصريح بالقتل، ليل وخونة، عودة الهارب، رجل ضد القانون، نواعم، شاهد إثبات، التعويذة، المواجهة، الجلسة سرية، الحرافيش، مدافن مفروشة للإيجار، الشيطان يغني، إن ربك لبالمرصاد، مع تحياتي لأستاذي العزيز، الأخرس، الأيدي القذرة، مع سبق الإصرار، الوهم، ولا يزال التحقيق مستمرا، أسياد وعبيد، انتبهوا أيها السادة، وثالثهم الشيطان، الصعود إلى الهاوية، ضاع العمر يا ولدي، إبليس في المدينة، رحلة النسيان، وسقطت في بحر العسل، العذاب امرأة، لا يا من كنت حبيبي، صانع النجوم، مولد يا دنيا، سنه أولى حب، على من نطلق الرصاص، على ورق سيلوفان، امرأة للحب، امرأة سيئة السمعة، الشيطان امرأة، حب وكبرياء، العاطفة والجسد، صور ممنوعة، حكاية بنت إسمها مرمر، الزائرة، أنف وثلاث عيون، الخيط الرفيع، نحن لا نزرع الشوك، حكاية من بلدنا، شيء من الخوف، الرجل الذي فقد ظله»

الدفاع المدني في عكار استلم مستلزمات طبية من جمعية الإرتقاء بالعطاء

استلمت مراكز الدفاع المدني و بعض المدارس في عكار مستلزمات طبية للوقاية من فايروس كورونا، مقدمة من جمعية الإرتقاء بالعطاء بالتنسيق مع وزارة الصحة.

واستلمت ادارة مدرسة زهرة الأطفال كمية من مستلزمات الوقاية الصحية لتمكين الكادر التعليمي من اخذ كافة الإجراءات الضرويةلحمايتهم وحماية الطلاب،على ان تستكمل المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة.

تحرير: ياسر امهز

تعميم من وزير التربية الى مديري المدارس لمواكبة خطة العودة الآمنة وتطبيق الاجراءات الوقائية لمنع انتقال عدوى كوفيد 19 وانتشارها

أصدر وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، تعميمًا لمواكبة خطة العودة الآمنة الى المدارس في ظل انتشار فيروس سارس-كوف 2 المسبب لعدوى كوفيد 19.

وطلب الوزير من  مديري المدارس والثانويات، الرسمية و الخاصة، والمدارس العاملة بدوام بعد الظهر لغير اللبنانيين ومدارس التعليم غير النظامي تعبئة استمارة تتعلق بالخطة المدرسية المعتمدة لتطبيق الاجراءات الوقائية لمنع انتقال عدوى كوفيد 19 وانتشارها.

 

 

 

 

“مينيرفا” مكافحة المرض: شو حلو هالإمتحان، ما أجمل إبتلاء الله وما أقبحك يا سرطان.. 10 عمليات، 135 جلسة كيميائي، 2000 حبة دواء على مدى 3 سنوات

زينب عوض

شائع بالخبث لا يلفظ.. الألسن تخاف نطقه والأجسام تهابه.
ليس مرضا واحدا بل كتل من الأورام، إنقسامات لا تنتهي لتشكل نمو غير طبيعي تقتل المعنويات والقوة في الجسد قبل الخلايا..
كثير الآلام، كثير الأوجاع، قليل العوارض.. قادرا على استنفاذ كل الطاقة المخزنة لمحاربته، تشعر لوهلة أنك انتصرت لتكتشف بعدها أنه كما ذكر سابقا.. “خبيث”
لكن المحظوظ حقا من يصارع ويعافر حتى النهاية ليحمل رايات النصر ويلتف حول عالمه الصغير.. أهله، أحبابه وأصدقائه بإبتسامة الفوز والنجاح والفلاح في هزيمة الشرير الساقط ال “سرطان”.

ومينيرفا قاهرة المرض الشابة المعجزة المنتصرة على ال “سرطان” بسلاح الصبر والقوة والإيمان، تنتشر بقوة على مواقع التواصل الإجتماعي لتخبر العالم أجمل بفوزها في المعركة مع المرض، وانتشر ما كتبته هذه الشابة المحاربة على صفحة مركز سرطان الأطفال “Children’s Cancer Center of Lebanon” وفي المضمون:
“١٠ عمليات، ١٣٥ جلسة علاج كيميائي، ٢٠٠٠ حبة دواء.
١٠٩٥ يوم، ٣ سنين، ٣ مرات خسرت كل شعرها، وكتير كتير دموع.
هيدا يلي كتبته مينيرفا:
“٣ سنين تعب .. ٣ سنين وجع.. ٣ سنين عذاب .. بس كمان ٣ سنين امل و ايمان و صبر .. ٣ سنين اهل و اصحاب و حب ما بيتقدر بثمن .. ٣ سنين امتحان من الله ،و شو حلو هالامتحان !! شو حلو لما تشوف اصحابك و اهلك و رفقاتك حدك باصعب مرحلة عم تقطع بحياتك!! شو حلو تتقرب من ربّك و تشكرو على كل شي و شو حلو لما تعرف انو الله هوي السند الوحيد بالحياة و انو ع قد ما بحبك ع قد ما بجربك !! شو حلو لما تنوجع و تتعذب و توصل عالموت و ترجع و ما تلاقي الّا ربك معك و انو ما بيتركك حتى بأصعب الحالات ..
ما اجمل ابتلاء الله و ما اقبحك يا سرطان!!”
بس تفكروا بصعوبة الحياة، فكروا بمينيرفا.
بس تفكروا بقوة الإيمان، فكروا بمينيرفا.
بس تفكروا بيومياتكن فكروا بأهلها واصحابها لمينيرفا.
لتقطع صبية حلوة بكل هيدا وتضل تقدر تبتسم وتضحك هي معجزة.
معجزة برتبة مينيرفا.
١٠ عمليات، ١٣٥ جلسة علاج كيميائي، ٢٠٠٠ حبة دواء، ١٠٩٥ يوم، ٣ سنين، ٣ مرات خسرت كل شعرها والمركز ما تركها. شكرا لكل داعمين المركز لأنو ما تركتونا لنقدر نحن نكون حدها لمينيرفا، دايماً.”

مثال القوة والعزيمة تعطينا درس بالإرادة والثبات وعدم الإستسلام.. السرطان قوي جدا لكننا أقوى منه وبإذن الله سننتصر ويبقى الفوز حليفنا آملين بوجود الترياق المعجزة لمرض عجز الأطباء..

رصد موقع بكرا احلى

العثور على الممثل الأميركي توماس جيفرسن بيرد مقتولا بالرصاص

عثر على الممثل الأميركي الأسود توماس جيفرسن بيرد في نهاية الاسبوع الفائت مقتولا بالرصاص في أتلانتا (ولاية جورجيا)، ونعاه زملاؤه وأصدقاؤه وفي مقدمهم المخرج سبايك لي الذي استعان به في عدد من أفلامه، بحسب ما افادت “وكالة فرانس برس”.

وقال ناطق باسم شرطة أتلانتا امس للوكالة :”إن عناصر الشرطة عثروا على الممثل(70 عاما) مقتولا برصاصات عدة في ظهره في وقت مبكر من صباح السبت في جنوب غرب المدينة. وتحقق الفريق الطبي فور وصوله إلى المكان من وفاة جيفرسن”.

وفتحت الشرطة تحقيقا في القضية لكنها لم توقف أي شخص بعد.

الاعلامية باتريسيا هاشم تُعلن اصابتها بـ”كورونا”: الفيروس موجود بالفعل وانه لا يرحم…كونوا حذرين رجاءً!

 

غردّت الاعلامية باتريسيا هاشم، مديرة موقع “بصراحة”، عبر حسابها الخاص على “تويتر”، مُعلنة اصابتها بفيروس “كورونا”.
وكتبت هاشم: “رغم كل الاحتياطات، اخوض اليوم معركتي الصعبة مع كورونا. اتمنى ان اهزمه ايضاً كما فعلت في معظم معاركي في الحياة، ولكن اؤكد لمن شكّك بخبث هذا الفيروس حتى اليوم انه موجود بالفعل وانه لا يرحم بالفعل وانه قاسٍ بالفعل. كونوا حذرين رجاءً”.