وسائل إعلام إسرائيلية: “الجيش الإسرائيلي” يتلقى تعليمات بالاستعداد لاحتمال ضربة أمريكية على إيران

أصدرت القيادة السياسية الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة تعليمات للجيش بالاستعداد لسيناريو عمل أمريكي ضد إيران قبل أن يغادر الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض.

وبحسب ما نقل موقع “والاه” الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين كبار، فقد تحدث وزير الدفاع بيني غانتس مرتين في الأسبوعين الماضيين مع القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر، وبحث معه الملف الإيراني والوضع في سوريا ومذكرة التفاهم الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه إذا تحركت إدارة ترامب ضد إيران، فمن المتوقع أن تتلقى إسرائيل تحذيرا مسبقا. ومع ذلك، وبسبب حالة عدم اليقين الكبيرة، فقد صدرت تعليمات للجيش للتأكد من الجهوزية الكاملة.

وأضاف الموقع، أن الخوف في إسرائيل هو أنه في حال وقوع هجوم أمريكي، قد يرد الإيرانيون عسكريا على إسرائيل مباشرة، من خلال المجموعات الموالية لإيران في سوريا أو “حزب الله”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت الأسبوع الماضي، أن ترامب أثار مع بعض كبار المسؤولين في الإدارة إمكانية مهاجمة منشأة إيران المركزية لتخصيب اليورانيوم في نطنز.

ووفقا للتقرير، فقد قال نائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولون حكوميون كبار آخرون لترامب إن ذلك سيؤدي إلى تصعيد إقليمي.

وبعد أيام قليلة من صدور التقرير في صحيفة “نيويورك تايمز”، زار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إسرائيل ودول الخليج. وخلال الزيارة، قال مسؤولون أمريكيون في الوفد المرافق إنه بقدر ما تشعر إدارة ترامب بالقلق، “لا تزال جميع الخيارات مطروحة على الطاولة” فيما يتعلق بإيران.

وخلال تواجد بومبيو في الخليج، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، المسؤولة عن الشرق الأوسط، عن تدريب مفاجئ تم خلاله إطلاق قاذفات B- 52 الاستراتيجية. هذه القاذفات قادرة على حمل قنابل عملاقة تخترق المخابئ التي تم إنشاؤها لسيناريو قصف المنشآت النووية الإيرانية تحت الأرض.

وذكر بيان صادر عن القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن “الهدف من التمرين هو ردع العناصر العدوانية والتعبير عن الدعم لحلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

 

المصدر: وكالات

الضحايا تلبي رغبته خوفا من الفضيحة.. المشعوذ السوري “الرجل الأخضر” في قبضة عناصر شرطة السبينة

تم إلقاء القبض على المشعوذ الملقب ب”الرجل الأخضر” من قبل عناصر شرطة السبينة التابعة لناحية ببيلا.
وحسب وزارة الداخلية السورية اعترف المشعوذ أثناء التحقيق معه، بإقدامه على الشعوذة بحجة أنه يستطيع أن يؤلف القلوب، ويقارب الأزواج بين بعضهم البعض، وكشف المستور، وفك الربط والرصد والسحر، باستخدام أنواع من البخور وحبر الزعفران وبعض الأدوات الخاصة بالسحر والشعوذة.
كما اعترف أيضاً بقيامه بممارسة الجنس مع بعض النسوة مستغلاً حاجاتهن له بعد أن يقوم بطلب ملابس خاصة بهم وبأزواجهن فتقوم الضحايا بتلبية رغبته خوفاً من الفضيحة، كما اعترف بتلقيه مبالغ مالية مقابل ما يفعله.
وبتحري مزرعته من قبل عناصر شرطة ببيلا عثر على الأدوات الخاصة بالسحر والشعوذة.

الإمارات تعلق منح تأشيرات لمواطني 13 دولة معظمها عربية وإسلامية

علقت الإمارات إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها إيران وسوريا والصومال وفقا لوثيقة أصدرها مجمع أعمال حكومي.

وأشارت الوثيقة، التي وزعت على شركات عاملة بالمجمع، إلى منشور من إدارة الهجرة الإماراتية بدأ العمل به يوم 18 نوفمبر الجاري.

وقالت إن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلقة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها أفغانستان وليبيا واليمن حتى إشعار آخر. وتابعت أن حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا. 

ولم يتضح ما إذا كان هناك أي استثناءات للحظر. وقال مصدر مطلع على الأمر لوكالة “رويترز”، إن الإمارات أوقفت مؤقتا إصدار تأشيرات دخول لمواطني أفغانستان وباكستان وعدة دول أخرى لاعتبارات أمنية.

ولم يوضح المصدر ما هي هذه الاعتبارات الأمنية لكنه قال إن الحظر لفترة محدودة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية الأسبوع الماضي إن الإمارات أوقفت منح تأشيرات جديدة لمواطنيها ومواطني عدة دول أخرى. 

وأضافت أنها تطلب معلومات من الإمارات عن أسباب تعليق التأشيرات وأنها تعتقد أن الأمر متعلق بتفشي جائحة كورونا.

وقالت الوزارة والمصدر إن حاملي التأشيرات السارية لن يتضرروا من القيود الجديدة ويمكنهم دخول الإمارات.

قناة روسيا اليوم

إحدى كبار العلماء المتخصصين بالأمراض الوبائية بإيطاليا عن لقاح كورونا:”ليس أكثر من خرافة لا يصدقها الأطفال!”

تتسع يوما بعد يوم دائرة العلماء وكبار الأطباء المشككين باللقاح الخاص بفيروس كورونا، ويوما بعد يوم ينضم إلى فريق المشككين كبار العلماء والمتخصصين بالأمراض الوبائية في إيطاليا. منهم من يقول إنه “ليس أكثر من خرافة لا يصدقها الأطفال” وهو تؤكده مديرة علم الأحياء الدقيقة وعلم الفيروسات في مستشفى ساكو الشهير في ميلانو ماريا ريتا جيسموندو (65 عاما)، خلال لقاء مع تلفزيون TVFLOT.

وقالت جيسموندو بشأن وصول وشيك للقاحات: “إنها حكايات خيالية من الأفضل التركيز على العلاج والوقاية. قصة اللقاح، وعود ثم وعود. إنها حكاية خرافية لا يصدقها الأطفال. ما عليكم سوى إجراء بحث على Google للتحقق من وجود وعود كل شهرين. قيل لنا في تشرين الثاني، ثم في كانون الأول والآن يعدون بأنه سيصل في الربيع، لكن الحقيقة هي أن صنع لقاح جدي، ليس فعالا فحسب، بل وخال من الآثار الجانبية، يستغرق سنوات”.

أضافت: “في وقت قصير يمكننا التركيز تماما على ما هو فعال بالفعل، حتى لو لم تكن بنسبة 100 في المئة، وأقصد هنا تطوير العلاجات. لقد تعلمنا ما هي طبيعة هذا الوباء وعوارضه الجانبية ومراحل تطوره، بفضل ذلك ننجح بمعالجة معظم المصابين”.

وفي مقابلة أجرتها معها يوم أمس وكالة ADNKRONOS انتقدت جيسموندو بشدة الإجراءات الحكومية الصارمة مثل إغلاق دور السينما والنوادي الرياضية، وهي حسب قولها “الأماكن التي تتخذ فيها إجراءات الوقاية أكثر من أي مكان آخر”. وقالت: “لنعتمد على قدرة المواطنين بالوقاية وليعودوا لحياتهم الطبيعية، هذه الحياة التي لم تعد طبيعية. بين شهر أيار وشهر أيلول انخفضت الإصابات وكانت لتزول بفضل الوقاية من قبل السكان والعلاجات المتطورة”.

في الإطار نفسه، قال كبير أطباء القلب والشرايين في روما فرنشيسكو بوتسار لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” في روما: “لا أشكك في القدرات الكبيرة لجيسموندو وعدد كبير جدا من الخبراء، يلتقي مع موقفها السلبي من اللقاح. انظر لبلد مثل السويد بدأ يتغلب على الوباء بفضل الوقاية والعلاج”.

ويقول مدير قسم علم الأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة بادوفا (مقاطعة فينيتو ـ شمال) أندريا كريزانتي، في تصريحات لنشرة أخبار “سكاي 24” أمس الاثنين، بخصوص لقاح فيروس كورونا: “لا أشك في أن كل شيء سيتم بحسن نية وصرامة، لكن الخلل يكمن في الإجراءات المستعجلة، ولن أغير موقفي السلبي من هذه الناحية”.

الشكوك لا تشمل فقط العلماء بل تمتد وتتسع يوما بعد يوم في صفوف المواطنين. تفيد نتائج بحث قام به مركز EngageMinds HUB التابع للجامعة الكاثوليكية، وهو مركز أبحاث شهير يتعامل مع سيكولوجية الاستهلاك في الصحة والتغذية، أن ما يقرب من واحد من كل مواطنين اثنين لديه شكوك بهذا الصدد. وهو بحث أجراه المركز على ألف مواطن من مختلف سكان إيطاليا. مقارنة بشهر أيار الماضي يبين الاستطلاع أن نسبة المتشائمين ارتفعت 7.5 في المائة.

أكثر من 70 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع من الرافضين للقاح يعبرون عن مخاوفهم تجاه سلامتهم التي قد يؤثر عليها اللقاح بسبب الأساليب السريعة لتطويره واختباره.

أخيرا، يعتقد 43 في المئة منهم أن اللقاحات عموما غير فعالة، لدرجة أن 28 في المئة منهم يعتقدون أن البيانات المتعلقة بفعالية اللقاحات مزورة من قبل شركات الأدوية.

من جانب آخر، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى أكثر من مليون ونصف المليون حالة (أمس 22930) ووصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 50 ألف شخص (أمس 630)، في حين بلغ عدد المتعافين من مرض “كوفيد-19” مئة ألف (أمس الفين).

وخلال لقاء مع الصحافيين الأجانب، شاركت فيه “الوكالة الوطنية للإعلام”، قال رئيس قسم طب الشيخوخة في جامعة Campus Biomedia كلوديو بيدوني: “عدد الوفيات يشمل بشكل خاص المسنين الذين يصابون ويعانون أمراضا مزمنة ومنهم مرضى السرطان”. إلا أن ذلك لا يعني عدم ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ. واجريت أمس على الأراضي الإيطالية، 50 ألف مسحة بينهم 15,4 في المئة من المصابين.

مقتل اللاعب الدولي السابق أنيل نجكونجكا في حادث مروّع بالقرب من ديربان
وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث بعد أن اكتشفت أن نجكونجكا لم يكن يقود السيارة، وقد تعرض السائق الذي لم يتم الاعلان عن اسمه إلى اصابات خطيرة ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج وهو في وضع حرج للغاية.
لعب نجكونجكا 53 مباراة مع منتخب بلاده وكان مدرجا في القائمة في نهائيات كأس العالم 2010 التي استضافتها بلاده، وهو كان على وشك التوقيع كلاعب لنادي أمازولو، على سبيل الإعارة من ماميلودي صنداونز.
نفدت مشروباتهم الكحولية فشربوا معقم اليدين في حفل في روسيا… والنتيجة كارثية

لقي 7 أشخاص مصرعهم، ودخل اثنان في غيبوبة، بعد أن شربوا معقم اليدين عندما نفدت المشروبات الكحولية خلال حفل في روسيا.

ووقع الحادث في منطقة تاتينسكي في ياقوتيا، بعد أن أقبل هؤلاء على شرب معقم اليدين، الذي يحتوي على 69 في المئة من الميثانول، وتم بيعه مع بداية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت امرأة تبلغ من العمر 41 عاما، ورجلان في الـ27 والـ59 من العمر، أول من لقوا حتفهم بعد شرب المعقم، قبل أن تتقل طائرة إجلاء طبي 6 آخرين إلى ياكوتسك، عاصمة المنطقة.

وتوفي 3 رجال الجمعة تبلغ أعمارهم 28 و32 و69 عاما، فيما توفي آخر السبت، نتيجة الواقعة، وفق ما ذكر موقع صحيفة “مترو”.

وقالت هيئة مراقبة الصحة العامة الفدرالية في روسيا: “تم تسجيل 9 حالات تسمم بالمطهر، بما في ذلك 7 حالات قاتلة”.

وفتحت السلطات تحقيقا جنائيا في الحادثة.

بيل غيتس: جائحة جديدة ستجتاح العالم قريباً..والبشرية لن تكون غبية بمواجهتها بقدر اليوم!

صرّح مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس أنّ “البشرية ستواجه جائحة أخرى قريباً”، واعتبر في حديثه عبر الإذاعة مع الممثلة رشيدة جونز، وخبير الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أنّ البشر سيكونون محظوظين “إذا تأخرت 20 سنة”.

وتوقّع غايتس أنّ الجائحة ستحصل بعد 3 سنوات. وأضاف أنّ “البشرية لن تكون غبية في مواجهتها بالقدر التي هي عليه اليوم في مواجهة في فيروس كورونا”.

وكان غيتس قد أشار في أيلول الماضي أن جائحة كورونا قد تنتهي بحلول العام 2022.

ويستثمر غيتس أيضاً في قطاع الأدوية، وهو من الرّواد الأساسيين في هذا المجال، وخصص ملايين الدولارات لتطوير 7 لقاحات مختلفة ضد “كوفيد-19” وحده.

في حين أعطى إعلان شركات فايزر وبيونتك، ومودرنا، توصلهم إلى لقاحين ضد كورونا فعالين بنسبة 95%، جرعة أمل كبيرة للبشرية في العودة إلى الحياة السّابقة، أتى إعلان غيتس ليشكّل صدمة جديدة.

وأكّد غيتس سابقاً إن ما بين 70 و80% من سكان العالم ينبغي تطعيمهم ضد الفيروس، قبل أن يأمل أي شخص في عيش حياة طبيعية مرة أخرى.

رويترز: واشنطن تضع قائمة لنحو 90 شركة صينية قد تقيد التجارة معها

قالت “رويترز”، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تستعد لإعلان وجود علاقات لـ89 شركة صينية مع الجيش الصيني، الأمر الذي سيؤدي إلى فرض قيود على شرائها لبعض السلع والتقنيات الأمريكية.
وأضافت الوكالة اليوم، نقلا عن وثائق متوفرة لديها، أن القائمة تتضمن شركات صينية عاملة في قطاع الطيران والفضاء.

ووفقا لها، قد يؤدي نشر القائمة إلى زيادة التوترات بين واشنطن وبكين، فضلا عن إلحاق ضرر بالشركات الأمريكية التي تبيع قطع غيار للطيران المدني إلى الصين.

وتم تضمين هذه القائمة، في مسودة مشروع توجيه لعدد من الشركات الصينية والروسية التي يعتبرها الجانب الأمريكي من “المستخدمين النهائيين للسلع الأمريكية ذات الاستخدام العسكري”. ووفقا للتوجيه، يتوجب على الموردين الأمريكيين طلب رخصة تجارية من هذه الشركات.
الوكالة الوطنية للإعلام

مصادر تكشف مرشح بايدن لمنصب وزير الخارجية

نقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” عن مصادر متعددة أن جو بايدن الذي أعلن نفسه رئيسا منتخبا، سيرشح مساعده أنتوني بلينكن لمنصب وزير الخارجية في الإدارة الأمريكية الجديدة.
إقرأ المزيد

“واشنطن بوست”: ليندا توماس غرينفيلد مرشحة بايدن كمندوبة دائمة بالأمم المتحدة
وأفيد في هذا السياق أيضا بأن بايدن يعتزم ترشيح جيك سوليفان لمنصب مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي.

وأشارت المصادر التي استندت إليها الوكالة إلى أن الإعلان عن هذه التعيينات سيتم مطلع الأسبوع.

وتتوافق هذه المعلومات مع تصريح رون كلاين الذي عينه بايدن بالفعل رئيسا لموظفي البيت الأبيض، حيث قال إن الرئيس المنتخب سيعلن عن تعيينات أساسية في إدارته المقبلة يوم 24 نوفمبر.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” حددت يوم الجمعة، بلينكن والسيناتور كريس كونز، كمرشحين الأوفر حظا لتولي منصب وزير الخارجية، مشيرة في الوقت ذاته نقلا عن مصادر أن بلينكن “يحظى بميزة”على كونز، ولديه فرص أعلى لتولي منصب وزير الخارجية.

يشار إلى أن بلينكن كان عمل في إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما في منصب نائب وزير للخارجية ونائب وزير الأمن القومي، كما كان أيضا مستشار بايدن لشؤون الأمن القومي عندما كان الأخير يشغل منصب نائب الرئيس أوباما.

أما جيك سوليفان فقد عمل في منصب مساعد نائب وزير الخارجية لشؤون السياسة الخارجية حين شغل بايدن هذا المنصب.

وعمل سوليفان أيضا في منصب مستشار وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون للسياسة الخارجية، عندما ترشحت للرئاسة في عام 2016.
قناة روسيا اليوم

أنقرة: رغم بعض الخلافات مع واشنطن لدينا تقليد عريق من التعاون

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنه رغم وجود بعض الخلافات مع الولايات المتحدة، فإن لدى البلدين تقليدا عريقا من التعاون.
وفي كلمة خلال منتدى “هاليفاكس” للأمن الدولي، قال أكار: “بالتأكيد تظهر أحيانا تقلبات في علاقاتنا مع الولايات المتحدة وخلافات حادة في الآراء، كما هو الحال بين البلدان الأخرى”.

وأضاف: ” لكن ينبغي ألا ننسى أنه رغم وجود خلافات في الرأي بين تركيا والولايات المتحدة، فإن لدى البلدين تقليدا عريقا من التعاون يتم التغلب من خلاله على الصعوبات”.

وأشار إلى أن البلدين عملا معا بشكل وثيق في الصومال والبلقان وأفغانستان ومناطق عديدة حول العالم.
قناة روسيا اليوم