تضرر طائرة ماكرون بعد اصطدامها بحاوية في مطار بيروت

أعلن التلفزيون الفرنسي الثالث، على موقعه الإلكتروني، أن جناح ال​طائرة​ الرئاسية الفرنسية التي كانت تقل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد اصطدم يوم الإثنين بهنغار في ​مطار بيروت الدولي​.

وأوضح التلفزيون أن الطيارين غير مسؤولين عن هذه الحادثة ولم يكن الرئيس الفرنسي في داخلها، ونقلت عن الصحافي ميشيل بولاكو، في تصريح له على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “الجناح الأيسر للطائرة الرئاسية ايرباص 330 قد تضرر بعد اصطدام الطائرة بهينغار أثناء ركنها يوم الإثنين”.

وأوضح التلفزيون أن ماكرون لم يعد إلى فرنسا على متن الطائرة، بل عاد على متن طائرة من طراز “فالكون”.

وحدة ادارة كوارث صور : حالة وفاة لمسنة و4 اصابات جديدة مصابة بفيروس كورونا

اعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور انه وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال ، تم تسجيل اليوم 4 إصابات ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا” 3 إصابات لمقيمين مخالطين وإصابة واحدة وافدة من إحدى الدول الإفريقية.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي :
– صور 2.
– حناوي 1.
– الحوش 1.

كما سجل اليوم حالة وفاة مسنة مصابة ب covid-19 تعاني من أمراض مزمنة وهي من التابعية الفلسطينية.

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 515 مصاب.
توزعوا على الشكل التالي:

171 حالة وافدة ( 3حالات وفاة) .

344 حالة محلية (340 حالة من المخالطين ) بينها 81 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و7 حالات من التابعية السورية و2 حالات من التابعية العراقية.
22 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

(9 حالات وفاة محلية).

وقد تماثل 242 منهم الى الشفاء بشكل تام .

واكدت الوحدة انها ” هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة .

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل”

بالفيديو: أزعجته رفيقته… فرماها في حاوية قمامة!

في شريطٍ مصوَّر لافت، يظهر شخص وهو يرمي رفيقته في حاوية قمامات، بعدما لاحقته وأزعجته.
تُظهر اللقطات أن الرجل حاول أولاً الابتعاد عن رفيقته التي تلاحقه، ثم يطلب منها عدة مرات أن تهدأ، لكن دون جدوى – تواصل رفيقته الصراخ. بعد ذلك، نفد صبر الرجل: أمسك الفتاة بسرعة من كتفها وحملها إلى أقرب حاوية قمامة.
وكان على الشابة أن تبذل الكثير من الجهود للخروج من حاوية القمامة دون مساعدة. ومع ذلك، ما حدث لم يحد من شدة الانفعالات: فواصلت الصراخ، لكنها كانت بعيدة عن الرجل.
وقال مصور الفيديو تعليقاً على الشريط: “لا أعرف ما الذي يمكن فعله لأجل إثارة هذا الرجل مما يجعله يرميك في حاوية قمامة”

 

للاطلاع على الفيديو، اضغط هنا.
المصدر: سبوتنيك
اخماد حريق شبَّ في محمية جبل موسى كسروان
شبَّ  حريقا مساء اليوم إندلع داخل محمية جبل موسى قهمز كسروان وطال  مساحات من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية،
وحضرت على الفور فرق الإطفاء في الدفاع المدني لإخماد الحريق،
وقد إستعملت الفرق الآت الإطفاء اليدوية بسبب تعذر الوصول لوعورة الطريق المؤدية إلى المحمية.
تحرير حنين خليفة
ابنة الـ 14 ضحية ثأر قديم بين عائلتين في الشلفة – طرابلس

سجّل إشكال عائلي على خلفيات ثأر قديم بين عائلتين من آل خضر في منطقة الشلفة في طرابلس. فبعد أن تم إخلاء سبيل المدعو خ. خ.، أقدم المدعو ر. خ.، وبرفقته شخصين مجهولين، على إطلاق النار باتجاه منزل خ. خ. مما أدى إلى إصابة ابنته ز. خ. (14 عاماً) بطلق ناري وما لبثت أن فارقت الحياة.
وتشهد منطقة الشلفة حالة من التوتر، حيث حاول المدعو خ. خ. وعدد من الشبان بالأخذ بالثأئر، فتمّ منعهم من قبل شباب المنطقة، فيما حضرت قوة من الجيش والمخابرات والقوة الأمنية إلى المكان والعمل جارٍ على تعقّب مطلق النار تمهيداً لتوقيفه.

 

المصدر: لبنان 24

وليد جنبلاط خلال حديث تلفزيوني: المبادرة الفرنسية فريدة لانقاذ ما تبقى من لبنان الكبير وأنصح الخليج بالانضمام إليها

أشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في حديث عبر قناة “أل بي سي” الى أن “اللقاء الديموقراطي سمى مصطفى أديب لتأليف الحكومة لأن هناك مبادرة فرنسية فريدة لإنقاذ ما تبقى من لبنان الكبير”، وقال: “إن القضية ليست إغضاب أو عدم إغضاب فرنسا، لكن أثق بالبرنامج المطروح من قبلها”.

وردا على سؤال، قال جنبلاط: “كلا، لا يشبه الوضع اليوم ما حصل في اتفاق الدوحة، فهناك كان الأمر سياسيا لا اقتصاديا”.

واعتبر أن “تشبيه البعض لتعامل ماكرون وفرنسا الديموقراطية بعنجر هو تسخيف وجنون”.

وعن الموقف الأميركي، قال جنبلاط: “فلينسى بومبيو الصواريخ الآن، فهذا أمر يعالج في الوقت المناسب، والمطلوب ان يساعدوا إقتصاديا”.

وعن عدم لقاء مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد شينكر بالمسؤولين اللبنانيين، قال: “ما رح تخرب الدني إذا ما التقانا شينكر”.

ورأى أن “الورقة الفرنسية هي مسودة بيان وزاري”، لافتا إلى أنه كان “من الذين طالبوا بالكابيتال كونترول بعد أسبوعين من الأزمة، لكن بعض الزعماء رفضوا”، وقال: “ليس لدي فكرة تقنيا عن كيفية اعادة الاموال من الخارج، لكن يجب اعادة الثقة حتى يعود اللبناني الى وضع الودائع في المصارف اللبنانية. لقد أسأنا التصرف في المراحل السابقة، وكانت كل الاموال التي تأتي تسلم لإدارة فاشلة. الطبقة السياسية فشلت نعترف بذلك، لكن بتفاوت في المسؤولية، فالحزب الاشتراكي لم يكن صاحب القرار، ومقولة كلن يعني كلن لا تصح”.

وأكد جنبلاط أنه سيعطي “الثقة إلى المبادرة الفرنسية”، مشددا على أن “الأساس عودة الثقة بالمصارف وإعادة إعمار مرفأ بيروت”، وقال: “كما طرحت مع ماكرون تشكيل هيئة لإعمار مار مخايل، فلننتبه الى ان مار مخايل وغيرها فيها طبقة فقيرة تعيش في ظل المطاعم والملاهي”.

وأكد جنبلاط ان “أهم نصيحة للحكومة وقف المحاصصة في الوزارات، فهذه جريمة”.

وعن اتفاق الطائف، قال جنبلاط: “قلت ان اتفاق الطائف انتهى لأن للأسف بعض أصحاب الطائف نسوه بعض رؤساء الوزارات”.

أضاف: “التغيير عن الطائف لا أقبله، لكن اذا اصحاب العلاقة يريدونه فهذا شأنهم”.

وتابع: “مجددا الرئيس نبيه بري يريد الخروج من قانون الإنتخاب الارثوذكسي الذي قام به جبران باسيل والحريري وغيرهما، وأنا أقبل بالطائف أي بانتخابات مجلس نيابي لا طائفي”.

وجدد التأكيد أن “العقوبات على حزب الله لن تضعفه، بل ستضعف الكيان اللبناني”، وقال: “أنصح الخليج بالانضمام إلى المبادرة الفرنسية”.

وأضاف: “لم أسمع بدعوة لنقاش الطائف في بعبدا، فأنا مع الطائف، ولن أشارك، الله يوفقهم

الوكالة الوطنية للاعلام

قرار اتّهامي في حق كيندا الخطيب بجرم التواصل مع عملاء العدو الإسرائيلي

أصدرت قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا القرار الإتهامي في حق كيندا الخطيب.
ووجه القرار اتهاما لكيندا بجرائم التواصل مع عملاء العدو ومخالفة قانون مقاطعة إسرائيل.
وكانت الخطيب قد أُوقفت في حزيران الماضي بتهمة التخابر مع عملاء العدو الإسرائيلي وزيارة الأراضي المحتلة خلسة عبر الأردن في العام 2019 وإعطاء معلومات أمنية للعدو الإسرائيلي.

 

 

الوكالة الوطنية للاعلام

التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري: 81 اصابة و26 حالة حرجة ولا وفيات

 صدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid-19، ويبين بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.

وجاء في التقرير:
“- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 793 فحصا.- عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 81.- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 20.

– عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 0.

– مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 358 حالة شفاء.

– عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0.

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 26.

– حالات وفاة: 0”.

الوكالة الوطنية للاعلام
حسن يستلم هبة الأدوية المرسلة من وزيرة الصحة المصرية ويزور دار الرعاية المارونية.

تحرير : حنين خليفة

استلم  وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن  هبة من الأدوية المرسلة من وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد عبر السفير المصري في لبنان ياسر علوي.

كما و زار  حسن مساء “دار الرعاية المارونية” في منطقة عين الرمانة، و اطلع على الاجراءات التي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وحدة الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة والفريق الطبي والاداري المشرف على الدار، في ضوء تسجيل 36 اصابة بفيروس كورونا حتى تاريخه، معظمها لفئات عمرية متقدمة يعاني اصحابها من أمراض، فضلا عن إصابات بين الراهبات وفريق العمل.

من جهته استفسر الوزير حسن عن حاجات الدار لدعمها بالمستلزمات الوقائية وبعض التجهيزات، كما تواصل مع منظمة الصحة العالمية ونقابة الممرضات والممرضين لتأمين كادر تمريضي متخصص.

وأكد الوزير”على أهمية ومحورية الدور الجريء الذي تؤديه المتطوعات كما المتطوعون للمساهمة في جهود وزارة الصحة العامة الآيلة إلى الحد من انتشار الوباء”. ودعا “الشابات والشبان في لبنان إلى عدم التردد في الانضمام إلى هذه المبادرة الإنسانية والطبية”.