لروح عبد الكريم عباس تحية من صور..و إضاءة شموع

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ، أن ناشطين من حراك ساحة العلم أضاؤا مساء اليوم الشموع في الساحة، تحية لروح الناشط عبد الكريم عباس، واستنكارا لمقتله، مع رفع الأعلام اللبنانية وصور عباس.

بدأت الوقفة بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت، ألقت بعدها منسقة حراك ساحة العلم ريهام رومية كلمة أكدت فيها ان “دماء الشهيد عباس لن تذهب هدرا، فالحقيقة ستظهر والمجرمون سينالون عقابهم”، مطالبة ب”كشف المجرمين ومحاسبتهم وسوقهم إلى العدالة وإنزال أقصى العقوبات بهم”.

بعد ذلك تحدث المحامي رائد عطايا فدعا أيضا إلى “الإسراع في كشف الحقيقة والفاعلين”، مشيرا إلى أن عباس “كان له دور فاعل في نشاطات الثورة والحراك، وكان يرفض الفساد ويطالب بعيش كريم، وبإعادة الأموال المنهوبة التي سرقت من اللبنانيين ودولتهم”.

وبعد كلمة لشقيقة عباس أكدت فيها “اننا مستمرون وسنكمل المشوار الذي سار عليه شقيقي من أجل محاربةالإفساد وللمطالبة بدولة القانون لا المحاصصة”، تحدث الدكتور معن حلاوي باسم أصدقاء عباس فقال: “الشهيد عباس هو صديق لكل الثوار، لصور وبيروت وطرابلس، ونحن اليوم نتضامن مع قضيته”.

تعليق العمل في عيادتي عين الحلوة والعيادة المركزية للأونروا بينما تم تسجيل ٢٧ اصابة جديدة في المخيم

أفادت وكالة الأونروا، في بيان، أن نتائج الفحوصات الإضافية التي أجريت في الأيام القليلة الماضية، أظهرت 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد: 14 مصابا في مخيم عين الحلوة بينهم أحد موظفي الوكالة، و13 في مخيم برج البراجنة. كما ثبتت إصابة أحد موظفي الأونروا في العيادة المركزية في بيروت “وهو يلتزم الآن الحجر المنزلي”.

وأعلنت أنها “وكإجراء احترازي ولمنع انتشار الفيروس، قررت إغلاق مركزها الصحي (العيادة الثانية) في مخيم عين الحلوة، والعيادة المركزية في بيروت- محطة الرحاب، يومي الاثنين والثلاثاء حيث بدأت الوكالة بتعقيمهما. واعتبارا من يوم الأربعاء 9 أيلول/ سبتمبر، سيعاد العمل في هذين المركزين بفريق صحي واحد لكل منهما، وسيستقبلان فقط الحالات الطارئة حتى نهاية الأسبوع، وسيستمران بتقديم خدمات التطعيم وتقديم الأدوية للأمراض المزمنة”. ولحالات الطوارئ، دعت إلى الاتصال بمسؤولي الصحة التابعين للأونروا في منطقة صيدا على الأرقام 70088003- 76683657- 03936777، وفي منطقة لبنان الوسطى على الرقمين: 76683644- 70888542.

وأشارت إلى أنه وفقا لآخر تحديث لها، ارتفع العدد الإجمالي لحالات كوفيد- 19 بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان منذ تفشي الفيروس، إلى 530 حالة، مؤكدة أنها تواصل “متابعة الحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها، واللجان الشعبية”. كما تواصل “عرض خيار الانتقال إلى مركز العزل الطبي في سبلين للمرضى الجدد إذا دعت الحاجة”.

وجددت دعوتها إلى اللاجئين ل”الإلتزام الكامل بالتدابير الوقائية، مثل التباعد الجسدي، وضع الكمامات، عدم المصافحة أو لمس الوجه والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة”.

وختمت بالاشارة إلى أن مراكزها الصحية تفتح أبوابها حاليا من الساعة 8,30 صباحا ولغاية الواحدة بعد الظهر.

بلدية جونية لأصحاب النظريات “روقوا ع حالكن”.. فنحن نتابع الحالات ونطبق الإجراءات ونلتزم فيها

أكدت بلدية جونية “أن الوضع بالنسبة لجائحة كورونا هو تحت السيطرة حتى الساعة، والبلدية تتابع كل الحالات من دون استثناء وتطبق التدابر والإجراءات الوقائية المتوجبة”، داعية “المبالغين” في إطلاق معلومات حول الجائحة الى “عدم استغلال الأوضاع الصحية والإنسانية في السياسة الضيقة”.

جاء ذلك في بيان للبلدية موقع من رئيسها جوان حبيش، استهلته بالقو: “يطالعنا بعض المبالغين منذ أسبوع بنظريات ونصائح عن جائحة الكورونا، التي تواكبها بلدية جونية ضمن نطاقها منذ اليوم الأول مع المعنيين كافة، بدءا بوزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية والبلديات والإدارات والأجهزة المعنية وخاصة مع المواطنين، إن كان بالنشرات التوجيهية أو بالتدابير التي إعتبرها البعض في البدء جائرة، ومن ثم تفهموا الوضع وأقروا بصحتها”.

وأكدت أن “الوضع هو قيد المراقبة على مدار الساعة، وهو تحت السيطرة الكاملة حتى الساعة، وإن مصدر الإصابات داخل المدينة غير محدد لغاية الآن، بل نتيجة التواصل والإختلاط من أماكن مختلفة، لذلك نكرر أنه يجب إتخاذ أقصى درجات الحيطة والالتزام بالتدابير المشددة، لعدم الاختلاط والنظافة والتعقيم حيث يقتضي”.

كما أكدت أنها “تتابع كل الحالات من دون أي إستثناء، وتطبق التدابير المتوجبة سندا للتعاميم، وإلى أولئك المبالغين المختبئين في جحورهم، المحاولين استغلال الأوضاع الإنسانية والصحية في السياسة الضيقة، أنتم تعرفون تماما أن مجلس بلدية جونية والجهاز الإداري وجهاز الشرطة يعالجون كل تفاصيل الكورونا، في صحة المواطنين وفي الوقاية، لذلك نقول لكم “روقوا على حالكن”، استقوا المعلومات من مصدرها إذا أردتم”.

وتوجهت الى المواطنين بالقول: “إن كل المنشورات والإعلانات التي عممناها لا تزال سارية المفعول، وخلية الأزمة التي أطلقناها تعمل بكل طاقتها ولا يزال الرقم الساخن 913000-09 يعمل 7/24 ونعلمكم أنه لغاية تاريخ اليوم 2020/9/6، أصيب في جونيه 208 أشخاص توفي منهم 3، وشفي منهم 91 لم يعودوا الى المدينة، و13 شخصا أبلغنا القوى الأمنية عنهم، والحالات الإيجابية الباقية هي: ساحل علما 18، حارة صخر 33، غادير 14، وصربا 36”.

أضافت: “بلديتكم معكم دوما، زيدوا من تدابير الوقاية، قللوا من الاختلاط، إنها مسؤوليتنا جميعا ولا تدعوا أولئك المصطادين في الماء العكر يغيرون قناعاتكم، وسائل التواصل الاجتماعي مهمة لكن كرامة الإنسان أهم، وعدم المتاجرة بالمشاعر أهم، والأكثر أخلاقية هو عدم نشر المعلومات الشخصية للإستفادة من سبق صحفي”.

وفي ختام البيان جدد رئيس بلدية جونية جوان حبيش شكره بإسم البلدية “لكل من حمل المسؤولية بوعي وبجدية من المواطنين أولا، ومن الوزارات والإدارات العامة وأجهزة إتحاد البلديات كسروان- الفتوح

خروقات جوية و أخرى بحرية معادية و قنابل مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة

أعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، أن طائرات العدو نفذت سلسلة خروقات للأجواء الوطنية أمس واليوم، وأن زورقا معاديا خرق المياه الإقليمية على مرحلتين اليوم، وذلك في ثلاثة بيانات جاء في الأول منها:

“خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 6/9/2020 الساعة 12.30، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة يارون وصولا حتى فاريا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 13.30 من فوق بلدة كفركلا.
وعند الساعة 12.35، خرقت طائرتان عدوتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 13.40 من فوق بلدة عيترون”.

وجاء في البيان الثاني: “بتاريخ 5/9/2020 اعتبارا من الساعة 07.25 ولغاية 6/9/2020 الساعة 15.10، تم تسجيل 16 خرقا جويا معاديا تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب.
تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.

الخرق البحري

وعن الخرق البحري، جاء في البيان الثالث: “خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 6/9/2020 ما بين الساعة 1.32 والساعة 4.10، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على مرحلتين، لمسافة أقصاها حوالى 205 أمتار، حيث ألقى عناصره قنبلتين مضيئتين فوق البقعة البحرية المذكورة.
تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.

اعتصام أمام شركة كهرباء قاديشا في البحصاص احتجاجا على التقنين القاسي للتيار الكهربائي
أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للإعلام” ان عددا من الناشطين نفذوا اعتصاما أمام شركة كهرباء قاديشا في البحصاص، احتجاجا على “التقنين القاسي للتيار الكهربائي في طرابلس، إذ ان عدد ساعات القطع بلغ 22 ساعة في اليوم”.

وردد الناشطون هتافات منددة ب”المسؤولين وبالفساد في قطاع الكهرباء”، وأكدوا الاستمرار بتحركاتهم “الى ان يتم انصاف المدينة ومحاسبة الفاسدين وعودة التيار الكهربائي”.

ونفذت وحدات من الجيش انتشارا واسعا في محيط شركة الكهرباء.

وزارة الصحة تعلن عن نتائج فحوص رحلات إضافية وصلت إلى بيروت في الأيام الثلاثة الماضية
أعلنت وزارة الصحة العامة، استكمال نتائج فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخي 3/9/2020 و4/9/2020، إضافة إلى الدفعة الأولى من نتائج فحوص لرحلات وصلت إلى بيروت بتاريخ 5/9/2020، وأن هذه النتائج أظهرت وجود أربع حالات إيجابية.

* نتائج 3/9/2020:

– رحلة نيس: شركة MEA رقم 224 (جميعها سلبية).

* نتائج 4/9/2020:

– رحلة الدوحة: شركة MEA رقم 437 (جميعها سلبية).
– رحلة فرانكفورت: شركة MEA رقم 218 (جميعها سلبية).
– رحلة لندن: شركة MEA رقم 202 (جميعها سلبية).
– رحلة أبو ظبي: شركة MEA رقم 419 (جميعها سلبية).
– رحلة دبي: الشركة الإماراتية رقم 953 (جميعها سلبية).
– رحلة اسطنبول: شركة MEA رقم 266 (جميعها سلبية).
– رحلة برلين: شركة SR رقم 1510 (جميعها سلبية).
– رحلة جدة: شركة MEA رقم 365 (حالة واحدة إيجابية).
– رحلة باريس: شركة MEA رقم 212 (جميعها سلبية).
– رحلة الكويت: شركة MEA رقم 405 (جميعها سلبية).
– رحلة دبي: شركة MEA رقم 427 (جميعها سلبية).
– رحلة دوسلدورف: شركة SR رقم 1484 (جميعها سلبية).
– رحلة دبي: شركة FZ رقم 159 (جميعها سلبية).

* نتائج 5/9/2020:

– رحلة القاهرة: الشركة المصرية رقم 713 (جميعها سلبية).
– رحلة فرانكفورت: شركة LH رقم 1308 (جميعها سلبية).
– رحلة اسطنبول: شركة Pegasus رقم 756 (جميعها سلبية).
– رحلة كوبنهاغن: شركة MEA رقم 226 (جميعها سلبية).
– رحلة أبو ظبي: شركة EY رقم 535 (جميعها سلبية).
– رحلة بغداد: الشركة العراقية رقم 131 (حالة واحدة إيجابية).
– رحلة البصرة: الشركة العراقية رقم 135 (حالة واحدة إيجابية).
– رحلة دبي: الشركة الإماراتية رقم 957 (جميعها سلبية).
– رحلة باريس: شركة Air France رقم 566 (جميعها سلبية).
– رحلة أديس أبابا: الشركة الأثيوبية رقم 406 (جميعها سلبية).
– رحلة الدوحة: الشركة القطرية رقم 418 (جميعها سلبية).
– رحلة الدوحة: الشركة القطرية رقم 416 (جميعها سلبية).
– رحلة القاهرة: الشركة المصرية رقم 711 (جميعها سلبية).
– رحلة الدوحة: شركة MEA رقم 437 (جميعها سلبية).
– رحلة بغداد: الشركة العراقية رقم 301 (جميعها سلبية).
– رحلة الكويت: الشركة الكويتية رقم 501 (جميعها سلبية).
– رحلة دبي: شركة MEA رقم 427 (جميعها سلبية).
– رحلة اسطنبول: شركة MEA رقم 266 (جميعها سلبية).
– رحلة ليون: شركة TO رقم 4960 (جميعها سلبية).
– رحلة باريس: شركة MEA رقم 212 (جميعها سلبية).
– رحلة لندن: شركة MEA رقم 202 (جميعها سلبية).
– رحلة دبي: الشركة الإماراتية رقم 953 (جميعها سلبية).
– رحلة يريفان: شركة MEA رقم 276 (حالة واحدة إيجابية).

الوكالة الوطنية للاعلام
السائق فر من المكان على الفور بعد ان تسبب بإصابة امرأة وابنتها على طريق عام دوحة عرمون..إليكم التفاصيل :
أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” أن سيارة رباعية الدفع صدمت امرأة وابنتها كانتا تجتازان طريق عام دوحة عرمون- مفترق بنك البركة، عند الساعة السابعة والربع من مساء اليوم، وتابع سائقها سيره بسرعة كبيرة فارا من المكان، فيما حضر مسعفو الصليب الأحمر ونقلوا الجريحتين إلى أحد مستشفيات المنطقة حيث وصفت حالتيهما بالحرجة للغاية.

وباشرت القوى الأمنية التحقيق بالحادث والتقصيات اللازمة لتحديد هوية صاحب السيارة الصادمة.

وحدة كوارث قضاء صور تعلن عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تسجيل 4 إصابات جديدة اليوم بفيروس كورونا المستجد covid-19 “مثبتة ومؤكدة مخبريا: 3 إصابات لمقيمين مخالطين وإصابة واحدة وافدة”، توزعت بمعدل إصابة واحدة في كل من: البرج الشمالي، القاسمية، جويا، والبص.

وأشارت الوحدة إلى أن الإصابات الجديدة رفعت عدد المصابين في القضاء إلى 549 مصابا، “توزعوا على الشكل التالي: 172 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 367 حالة محلية (363 حالة من المخالطين) بينها 86 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و8 حالات من التابعية السورية وحالتان من التابعية العراقية، 22 حالة من قوات الطوارئ الدولية “اليونيفيل”، (10 حالات وفاة محلية)، وقد تماثل 251 منهم إلى الشفاء بشكل تام”.

وذكرت بأنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه باصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”، آملة “من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وختمت بتجديد النصيحة للقاطنين في قضاء صور، بضرورة “الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل”.

الوكالة الوطنية للاعلام
خلية الأزمة في الضنية تعلن عن 18 إصابة جديدة وتطالب بالإلتزام بتدابير الوقاية

أعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات الضنية عبر بيان لها عن تسجيل 18 إصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

توزعت تلك الاصابات فى البلدات والقرى التالية: السفيرة 5، بخعون 5، كفربنين 4، وإصابة واحدة في كل من: إيزال، بيت الفقس، القطين، وبقاعصفرين.

كما وأملت من المواطنين ” إلتزامهم بالتدابير الوقائية والصحية اللازمة، منعا لانتشار الوباء بين أبناء المنطقة”، مأكدة على “الحرص على التباعد الإجتماعي، والتقيد بالحجر المنزلي للمصابين، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة”.

تحرير حنين خليفة