تسجيل اول حالة شفاء في البيرة بعد ان سجلت من قبل اصابتين بالفيروس

صدر عن خلية الأزمة في بلدية البيرة بيانا اعلنت فيه:”بعد تسجيل إصابتين كورونا في الباردة – البيرة، سجلت اليوم أول حالة شفاء بعد صدور نتائج الفحص سلبية للفتاة وداد .ع ، وتأتي النتيجة بعد حجر منزلي مطبق للفتاة تجاوز الاسبوعين بإشراف ومتابعة من خلية الازمة بالتعاون مع عائلتها التي ننوه بتجاوبها وحرصها على السلامة العامة

وسيتم غدا إعادة الفحص للشاب ابراهيم.ا للتثبت من شفائه.

في برقايل البلدية تدعو الأهالي للتقيد بالإجراءات الوقائية و التزام الحجر

اصدرت خلية الكورونا في برقايل بيانا شكرت فيه اهل في البلدة على حسن تعاونهم في المباعدة وممارسة شروط الوقاية من الكورونا.

واعربت الخلية عن سعادتها لشفاء بضعة حالات بعد الحجر الناجح وتمنت لباقي الاخوة المحجورين الشفاء العاجل.

وكانت الخلية نفذت بالتعاون مع البلدية حملة توزيع مواد غذائية ومعقمات مقدمة على شكل تبرعات وهبات من جمعية Save the children عبر جمعية الحداثة. والتقت خلية الازمة محافظ عكار عماد لبكي في مكتبه ونقلت عنه بالغ اهتمامه ورعايته الخاصة لبلدة برقايل، سيما ملف بداية العام الدراسي الجديد واستقدام هبات ومساعدات واجراء فحوصات PcR بشكل مستمر للمخالطين الذين تدونهم خلية الازمة التي شكرت سعادته على حرصه ورعايته لكل البلدات العكارية ومنها برقايل

وجددت الخلية تأكيدها “ان الازمة ليست محلية ولا داعي للخجل في حالاتنا المعلن عنها ولكن الخجل في الجدل وعدم مساعدة الخلية وعدم ممارسة الحجر الناجح بحضارة ومسؤولية فكل قرى عكار مصابة وكل شمال لبنان يحتوي اصابات بالكورونا، وخاصة في طرابلس ونحن والدولة نطلب التزام المنازل اذا لم يكن لدينا سبب للخروج”.

ودعت خلية الازمة من “المخالطين الذين لم يتم التبليغ عنهم ومن يتحسسون عوارض المرض المبادرة الى الاتصال بالارقام : ( الاعلامي موسى موسى 03698979-) ( الشيخ عياش احمد 70870742- ) ( ممثل البلدية الاستاذ خالد موسى 03322387 ).ومن اهلنا في برقايل والجوار الاستمرار بالتقيد الدائم بمبادئ الوقاية (كمامة، غسل يدين، احترام مسافة مترين تباعد)، ومن المحجورين عموما الالتزام بمدة الأربعة عشر يوما من الحجر حتى وإن جاءت النتائج سلبية”، كما املت من اصحاب المؤسسات والمصالح في برقايل بتطبيق التبعاد الاجتماعي واستخدام الكمامات”.

مقتل شاب في بعلبك مساءً و السبب “الثأر”

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، عن إقدام مسلحين من عشيرة آل “ج” على قتل المطلوب ع. ع. على خلفية ثأرية.

وشهدت محلة الشراونة في بعلبك إطلاق نار من أسلحة رشاشة وقذائف ب 7 ابتهاجا بأخذ الثار بعد رمي الجثة في مدافن الشراونة.

وفاة شابان سوريان غرقا قبالة الشاطئ في الجية

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن وفاة شابين سوريين بعد محاولات انعاشهما وانقاذهما اثر انتشالهما من قبل عناصر من وحدة الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني من قعر البحر، قبالة شاطىء منطقة النبي يونس في الجية، مساء اليوم، وقد ابتلعا كميات كبيرة من المياه.

ونقل الصليب الاحمر والدفاع المدني الجثتين الى مستشفى سبلين الحكومي، فيما يرجح رجال الإنقاذ، من خلال الألبسة الموجودة على الشاطئ ان يكون هناك شاب ثالث كان برفقتهم، ومازال مفقودا.

وعليه مازالت عمليات البحث مستمرة من قبل وحدة الانقاذ البحري .

إخماد النيران في جرود الهرمل وقطايا طالب بتوفير ما يؤمن مواجهة أي طارىء

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” في الهرمل أن فرق الدفاع المدني التابعة لمركز الهرمل الإقليمي، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية والأهالي، تمكنت من محاصرة النيران التي شبت، بعد ظهر اليوم، في جرود الهرمل، وأتت على مساحات واسعة من المزروعات المحلية والأشجار الحراجية.

وتابع قائمقام الهرمل طلال قطايا الوضع، مطالبا ب”دعم مركز الهرمل وتوفير ما يؤمن حسن سير العمل لمواجهة أي طارىء”.

نقل جثة طفلة سورية إلى مستشفى الراسي في حلبا ووالدها يقول أنها كانت تعاني من مرض الربو (الوكالة الوطنية)

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام”  انه تم نقل جثة الطفلة السورية ( م.ف سنة ونصف ) سكان بلدة منيارة، إلى مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا -عكار.

وبوشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات الوفاة بانتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي كشف على جثة الطفلة ،التي قال والدها بانها تعاني من مرض الربو.

فوز شباب البرج على الانصار في إفتتاح بطولة الكابتن الودية.

فاز شباب البرج على حساب الأنصار فوزا مثيرا بنتيجة ٢-١، في المباراة الافتتاحية لبطولة الكابتن الودية على ملعب العهد يوم الاثنين.

افتتح عدنان ملحم التسجيل لصالح شباب البرج في الدقيقة ٣٢، برأسية مررها له عباس عوض لترتطك بشباك نزيه اسعد.

وفي الوقت الاضافي من الشوط الاول سجل حسين عواضة، الهدف الثاني لشباب البرج، الذي اخترق دفاعات الأنصار، وسدد بقوة في شبام الانصار.

استطاع الأنصار تقليص الفارق بهدف من حسن معتوق إثر تمريرة من حسن شعيتو، لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب البرج بنتيجة ٢-١ في شوطٍ مثير.

ولم يشهد الشوط الثاني، أي جديد يذكر، مع محاولات من لاعبي الانصار احراز التعادل وصمود دفاع شباب البرج.
وقاد اللقاء الشيخ أحمد علاء الدين ويعاونه محمد حرب واحمد الحسيني وخضر درويش رابعا.

تحرير يارا فقيه

التقرير اليومي لمستشفى طرابلس الحكومي : عدد المصابين ٢٦ ، عدد الحالات الحرجة ٩

مستشفى طرابلس: 9 حالات حرجة

أصدر مستشفى طرابلس الحكومي تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا، اعلن أن “عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة بلغ 26، عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى 9، عدد الحالات المشتبه بها هي صفر”.
أما عدد الحالات الإيجابية:” التي تم إخراجها إلى الحجر المنزلي، بعد تأكيد الطبيب شفاءها سريريا، خلال ال24 ساعة المنصرمة فهو واحد”.