بائع عطور في صيدا ضحية دولارات مزورة..إليكم التفاصيل :
 تقدم م.ك وهو صاحب محل عطورات في محلة الشاكرية بسوق صيدا التجاري، بدعوى لدى مخفر صيدا القديمة بعد وقوعه ضحية احتيال أحد الأشخاص عبر حساب “سوق الدولار” على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي اشترى منه دولارات لشراء بضائع لمحله، اكتشف في ما بعد أنها مزورة.

وباشرت القوى الأمنية، تحت اشراف القضاء المختص تحرياتها عن الشخص مصدر هذه الدولارات وجمع كل الأدلة المتوافرة عنه لمتابعة التحقيق.

الوكالة الوطنية للاعلام
إندلاع حريق كبير في احراج دوحة عرمون.. ومخاوف من امتداد النيران إلى المنازل

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن اندلاع حريق كبير في احراج دوحة عرمون وتحديدا الطريق الممتد من مدخل سوبر ماركت رمال الى اعالي دوحة عرمون. ويتخوف السكان من امتداده الى مساكنهم، وعلى الفور هرعت سيارات الدفاع المدني وتعمل الان على اخماد الحريق.

 

نديم الجميّل: لم نسمع اي موقف لمسؤول بعد اغتصاب هنيّة لسيادة الدولة

 

لفت النائب المستقيل ​نديم الجميل​، إلى أنّ “الشعب طالب بتحقيق دولي، فردّ رئيس الجمهورية برفضه انتهاك سيادة ​لبنان​”.

وأشار في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنّ “بعد يومين على زيارة رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” ​إسماعيل هنية​ واغتصابه لسيادة الدولة باستعراضه العسكري ومجموعاته المسلّحة وتهديده و”​حزب الله​”، ​العدو الاسرائيلي​ من الأراضي اللبنانيّة، لم نسمع أيّ موقف من أيّ مسؤول في الدولة، وتحديدًا من الرئيس المدّعي الحرص على السيادة”.

 

الخزانة الأميركية فرضت عقوبات على فنيانوس وعلي حسن خليل  

 

فرضت وزارة الخزانة الاميركية عقوبات على وزير الأشغال السابق يوسف فنيانوس ووزير المال السابق علي حسن خليل وذلك ضمن قانون مكافحة الارهاب.

وأفادت الوزارة بأن “الوزيرين اللبنانيين السابقين تورطا بعمليات فساد وسنعاقب كل سياسي لبنان يساعد حزب الله”، مشيرة إلى أنهما ما زالا فاعلين بدعم “الحزب” رغم خروجهما من الحكومة.

وفي حين لفتت الوزارة إلى أن 90 شخصية مقربة من “حزب الله” وضعت على قائمة العقوبات منذ 2017، جددت تعهدها بتفكيك خلايا “الحزب”.

وجاء في بيان وزارة الخزانة الأميركية:

“فرض اليوم  مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية عقوبات على الوزيرين السابقين يوسف فينيانوس وعلي حسن خليل، اللذين قدما الدعم المادي لحزب الله وشاركا في الفساد. كما تؤكد هذه التصنيفات كيف تآمر بعض السياسيين اللبنانيين مع حزب الله على حساب اللبنانيين والمؤسسات اللبنانية.

تدعم الولايات المتحدة الأميركية الشعب اللبناني في مطالبته بحكومة شفافة وخاضعة للمساءلة وخالية من الفساد. أدى الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت في 4 آب 2020 إلى زيادة هذه الدعوات الملحة، وتقف الولايات المتحدة بحزم في دعم مطالب الشعب اللبناني.

يوسف فينيانوس هو وزير النقل والأشغال العامة الأسبق (2016-2020). اعتبارًا من منتصف العام 2019 ، استخدم حزب الله علاقته مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية، بما في ذلك فينيانوس كوزير للنقل والأشغال العامة، لسحب الأموال من الميزانيات الحكومية لضمان فوز شركات مملوكة من قبل حزب الله بمناقصات لعقود حكومية لبنانية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.  وفي العام 2015، قدم حزب الله لفينيانوس مئات الآلاف من الدولارات مقابل خدمات سياسية. وفي العام 2015 أيضًا، كان فينيانوس يلتقي بشكل منتظم مع وفيق صفا، الذي صنفته وزارة الخزانة الأميركية في العام 2019 لدوره القيادي في جهاز الأمن التابع لحزب الله. وساعد فينيانوس أيضًا حزب الله في الوصول إلى وثائق قانونية حساسة تتعلق بالمحكمة الخاصة بلبنان وعمل كوسيط لحزب الله والحلفاء السياسيين. بالإضافة إلى أنشطته في دعم حزب الله، شارك فينيانوس في الفساد أثناء توليه منصبه كوزير للنقل والأشغال العامة من خلال تحويل الأموال من الوزارة لتقديم امتيازات لدعم حلفائه السياسيين.

شغل علي حسن خليل سابقًا منصب وزير المالية (2014-2020) ووزير الصحة العامة (2011-2014). كوزير للمالية، كان خليل واحد الذين استفاد حزب الله من علاقته معه لتحقيق مكاسب مالية. في أواخر العام 2017، وقبل فترة وجيزة من الانتخابات النيابية اللبنانية التي جرت أيار من العام 2018، توصل قادة حزب الله، خوفًا من إضعاف تحالفهم السياسي مع حركة أمل، إلى اتفاق مع خليل حيث كان مستعدًا لتلقي دعم حزب الله لنجاحه السياسي. وعمل خليل على نقل الأموال بطريقة يتجنب من خلالها فرض عقوبات أميركية من الوزارات الحكومية إلى المؤسسات المرتبطة بحزب الله. بالإضافة إلى ذلك، استخدم خليل منصبه كوزير للمالية لمحاولة تخفيف القيود المالية الأميركية على حزب الله حتى تواجه المجموعة صعوبة أقل في نقل الأموال. كما استخدم خليل نفوذ منصبه لإعفاء أحد منتسبي حزب الله من دفع معظم الضرائب على الإلكترونيات المستوردة إلى لبنان، وتم تحصيل جزء مما تم دفعه لدعم حزب الله. اعتبارًا من أواخر العام 2019، رفض خليل كوزير للمالية التوقيع على شيكات مستحقة الدفع للموردين الحكوميين في محاولة للحصول على عمولات. وطالب بدفع نسبة من العقود له مباشرة”.

https://home.treasury.gov/policy-issues/financial-sanctions/recent-actions/20200908

وفي السياق، قال الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن بلده “تقف مع دعوة اللبنانيين للإصلاح، وسنعزز المساءلة لأي شخص يسهّل أجندة حزب الله”، مضيفاً “قامت الولايات المتحدة اليوم، بتصنيف وزيرين لبنانيين سابقين، أساءا استخدام منصبيهما لتقديم دعم مادي لحزب الله”.​

من جهته، اكد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر ان “العقوبات على مسؤولين لبنانيين بدأت وستستمر، ويجب أن يسمع المسؤولون ما يطالب به الشعب اللبناني”، مضيفاً “لن أدلي برأي حول شخص رئيس الحكومة المكلف. ننظر الى مبدأ الاصلاح الذي يجب أن تتبناه أي حكومة، ومحاسبة الذين لم يكونوا شفافين ولا أحد يملي على اللبنانيين شكل الحكومة، ووزير الخارجية تحدث عن مبادئ لا عن أشخاص”.

وتابع شينكر قائلاً: “يجب أن تكون هذه العقوبات رسالة الى المسؤولين اللبنانيين، ومفادها أن من يتعاون مع “حزب الله” سيعاقب”، مشيراً الى ان “لا اتفاق على ترسيم الحدود بين لبنان و”اسرائيل” حتى الان، ولا أريد الحديث عن الامور العالقة”.

ماذا حدث في لبنان منذ انفجار مرفأ بيروت؟ بقلم زاهرة الربعة

ماذا حدث في لبنان منذ انفجار مرفأ بيروت؟

ما الذي لم يحدث !

من سيئ إلى أسوأ !

حال لبنان أصبح إنهيار إنفجار غريق حريق مريض .

فلم تكن نيران المرفأ سوى حجر يضاف إلى جبال من أزمات اقتصادية وتنموية وسياسية وأمنية أثقلت كاهل الشعب اللبناني ، بالفعل .

فمن المسؤول ؟

إذ اشعلت حادثة مرفأ بيروت الأوضاع في لبنان مرة أخرى، الذي يعاني بالفعل منذ أكثر من سنوات، ويشهد العديد من التظاهرات المطالبة بإقصاء الحكومة والدعوة لانتخابات نيابية مبكرة، وربما في أفضل الظروف، القضاء على نظام المحاصصة الذي رسخ للطائفية .

فماذا بعد ؟

الكثير والكثير من الأسئلة التي تكرر نفسها يوم بعد يوم وجيل بعد جيل .

الإنفجار فضحكم وفضح مقاعدكم كفاكم إستغلال مفرط بأرواح الشعب .

#كل_ذنبك_إنّك_لبناني

مأساة في بزال-عكار.. سيارة تودي بحياة الطفل عبد الحميد إبن الـ5 سنوات

قضى الطفل عبدالحميد.ع (5سنوات) في بلدته بزال- عكار بعد ان صدمته من سيارة في احد شوارع البلدة.

ووفقاً لـ”الوكالة الوطنية للإعلام”، فقد “جرى نقل الطفل الى مستشفى عكار – رحال في بلدة الشيخ محمد، حيث ما لبث أن فارق الحياة”.

(صورة الخبر من موقع الهديل)

التقرير اليومي لمستشفى طرابلس الحكومي : 27 مصاب وحالة وفاة واحدة
أصدر مستشفى طرابلس الحكومي ، تقريره اليوم عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا/ Covid-19، ويبين التقرير بالأرقام، الحالات الموجودة في مناطق العزل داخل المستشفى .

– عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى، للمتابعة: 27.

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى : 9.
– الحالات التي تم نقلها من مستشفيات أخرى : 1.

– حالة وفاة واحدة.

الوكالة الوطنية للاعلام
توزيع حصص غذائية على متضرري انفجار المرفأ من قبل وحدات الجيش
اعلنت قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:” بتاريخه، قامت وحدات من الجيش بتوزيع حصص غذائية على حوالى ثلاثة آلاف وخمسين عائلة من متضرري انفجار المرفأ وشملت عمليات التوزيع مناطق الكارنتينا، مار مخايل، القبيات، البدوي والجعيتاوي”
وهاب عبر التويتر : العقوبات الأميركية سياسية ومنحازة بإمتياز
غرد رئيس “حزب التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب عبر حسابه على “تويتر”  قائلا: “‏العقوبات الأميركية سياسية ومنحازة بإمتياز ولو شملت كل الذين مارسوا الفساد بمعزل عن مواقفهم السياسية لصفقنا لها لكنها أعفت عملاء واشنطن الحراميي وذهبت باتجاه عقاب سياسي “.