اغلاق مسجد الفرقان في الهلالية بعد اصابة اثنان من رواده

اوضحت لجنة مسجد الفرقان في الهلالية شرق مدينة صيدا في بيان ” انه اثر اصابة احد رواد المسجد بالوباء والتقاط الشيخ عبد الكريم علو العدوى بسبب مخالطته ، طلبت من جميع الذين خالطوا الشيخ عن قرب أن يباشروا بالفحص ويحجروا أنفسهم حفظا لهم ولمن حولهم”.

واعلنت ” انه سيتم إغلاق المسجد يومي الخميس والجمعة وعليه فلن تقام صلاة الجمعة في المسجد هذا الاسبوع وسنقوم بتعقيم المسجد كاملا ان شاء الله لنعيد فتحه فجر السبت بالتعليمات الصحية الكاملة. ”

وفي سياق متصل تقوم فرق التعقيم في الجمعية الطبية الإسلامية في صيدا بالتعاون مع جمعية شباب الشرحبيل بتعقيم بعض من مباني منطقة بقسطا الشرحبيل في خطوات وقائية لمكافحة فيروس كورونا.

ماكرون أصيب بنوبة سعال أثارت مخاوف من حوله بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد! (فيديو)

ماكرون أصيب بنوبة سعال أثارت مخاوف من حوله! (فيديو)

دخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في نوبة سعال طويلة أثارت ذعر الفرنسيين، بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ماكرون وهو يقطع خطابه في إحدى الكليات المهنية أمام عدد من الطالبة، بسبب نوبة سعال حادة انتابته فجأة.

​واعتذر الرئيس الفرنسي للحاضرين، وطلب كوبا من الماء وكمامة جديدة.

وزادت نوبة السعال من مخاوف الفرنسيين من انتشار موجة ثانية قوية للفيروس في البلاد، خاصة مع تسجيل مؤخرا زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بالوباء في عدد من المدن الفرنسية الكبرى خلال أيام قليلة جدا.

المصدر: روسيا اليوم

مصادر OTV: الكلام عن اعتذار أديب مستبعد وعن رفضه لقاء باسيل غير صحيح

أفادت مصادر قناة الـ OTV أن ما يحكي عن رفض رئيس الحكومة المكلف ​مصطفى أديب​ اللقاء والجلوس مع رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ غير صحيح، وباسيل لم يطلب اللقاء من أديب، وطلب اللقاء غير مستبعد، وشددت المصادر على أن الكلام عن رفض باسيل لمبدأ المداورة هو عار من ​الصحة​، فباسيل هو أول من طرح المبادرة، بالإضافة إلى أن ​فرنسا​ تشدد على المداورة أيضا”.

وأفادت مصادر مطلعة للقناة، عن أن إعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب عن التشكيل “مستبعد”.

وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور: تسجيل 12 إصابة وعدد المصابين يرتفع الى 573
أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور اليوم، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تسجيل 12 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا، والإصابات جميعها لمقيمين مخالطين، بينهم إصابة من التابعية السورية.
وتوزعت الإصابات اليوم على النحو التالي : جويا 5، صور 2، الشهابية 2، العباسية 1، طيردبا 1، الحوش 1.

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 573 مصابا.
توزعوا على الشكل التالي:174 حالة وافدة ( 3حالات وفاة)..
389 حالة محلية (385 حالة من المخالطين ) بينها 88 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و9 حالات من التابعية السورية و2 حالات من التابعية العراقية،
22 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، (10 حالات وفاة محلية)،وقد تماثل 259 منهم الى الشفاء بشكل تام.

واوضحت “ان وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور هي الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وختمت الوحدة “بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل”.

الوكالة الوطنية للاعلام
بلدية مشحا تعلن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلدة
اعلنت بلدية مشحا في بيان لها  اليوم، عن “تسجيل إصابة جديدة في البلدة بفيروس كورونا لأحد أبنائها”.
كما ودعت إلى “ضرورة اتباع كل أساليب الوقاية والحماية والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة دائما كي لا نذهب الى المجهول”.
وتمنت على الجميع “التقيد بالإرشادات الوقائية بات الوضع دقيق جدا وصعب “.
سفارة الصين تسلم دفعة جديدة من المساعدات الطبية الى الجانب اللبناني

أعلنت سفارة الصين لدى لبنان في بيان، انها “قامت اليوم بتسليم دفعة جديدة من المساعدات الطبية الصينية لمكافحة وباء كوفيد-19 إلى الجانب اللبناني”.
واوضحت انها “تحتوي على 10,000 كمامة N95 و100,000 كمامة واقية طبية و100,000 زوج من القفازات الطبية و6,000 وحدة من الفحص السريع rapid test”.

 

 

الوكالة الوطنية للاعلام

وزير الثقافة : لعدم نقل ملكية اي عقار في المنطقة المنكوبة الا بإذن من وزارة الثقافة

أوعز وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى ب”اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة المالية، استنادا للقرارات التي قضت بعدم نقل ملكية اي عقار في المنطقة المنكوبة الا بإذن وزارة الثقافة لتبيان واقعه البنياني والتراثي.

وقد تباحث مرتضى بهذه الخطوة مع وفد من نواب تكتل “لبنان القوي” ضم: نقولا الصحناوي: سيزار أبي خليل، العميد أنطوان بانو وألكسي ماتوسيان في حضور مدير عام الآثار سركيس الخوري.

وقال مرتضى: “إن ما تعرضت له بيروت أصاب كل الوطن في الصميم لأنها قلب الوطن، وهي بيتنا وملجأنا وحاضنتنا جميعا، ويجب الحفاظ على النسيج الاجتماعي والديموغرافي والتراثي لبيروت انطلاقا من الحرص المتناهي من الرئيس نبيه بري الذي حذر من هذا الأمر”.

وتخلل اللقاء عرض من مرتضى لعمل الوزارة في المنطقة المنكوبة والتقدم الحاصل في سير العمل بتعاون وجهود الجهات المختلفة.

وأشار مرتضى الى “ايمانه بفكر الامام المغيب السيد موسى الصدر ووصاياه، وترجمته عمليا بالتمسك بالتعايش الاسلامي المسيحي، وعملا بتوجيهات دولة الرئيس نبيه بري للحفاظ على مناطقنا بنسيجها الاصلي، بالتكاتف والتعاون بين الجميع

الوكالة الوطنية للاعلام
الطالب اللبناني خليل شما حجز مقعدا في عضوية الاتحاد الدولي للغة العربية

حجز الطالب الجامعي خليل خالد شما وهو ابن عاصمة الجنوب صيدا، مقعدا في عضوية الاتحاد الدولي للغة العربية ، وذلك بعد عدة إنجازات تصب في مجال اللغة العربية وآدابها، بدءا بنشر رسالتها ووصولا الى تفعيل احتفالات اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من كانون الاول من كل عام.

وشكلت هذه العضوية نواة مرحلة جديدة قادمة، في سبيل استمرار هذا النشاط اللغوي الهادف، وما لذلك من أهمية في فتح آفاق ومسارات بعيدة لخدمة اللغة العربية، والنهوض بها عبر العديد من المؤتمرات والنشاطات الهادفة والتي تصب في هذا المجال.

ويأتي هذا الانجاز استكمالا للعديد من الانجازات السابقة الساعية إلى تطوير المجال الثقافي في المدينة، وتعميق الحس العلمي والإبداعي.

يشار الى ان الطالب شما تلقى علومه المدرسية (المتوسطة) في مدرسة العلم والايمان الاسلامية سهل الصباغ – صيدا، والمرحلة الثانوية في ثانوية البزري – صيدا، وحاز الاجازة الجامعية باللغة العربية من الجامعة اللبنانية

الوكالة الوطنية للاعلام

 

بلدة “شعث” البقاعية شيعت ابنها مهدي وهبي الذي قضى خلال محاولة عصابة سرقة اغنام من مزرعته

شيعت بلدة شعث اليوم، ابنها المغدور مهدي وهبي الذي قضى خلال محاولة عصابة سرقة اغنام من مزرعته، بعد توقيف 3 من المتهمين بمقتله لدى مخابرات الجيش، فيما المتهم الرابع لا يزال فارا من وجه العدالة.

وتقدم موكب التشييع رئيس اتحاد بلديات شمال بعلبك زهير الحاج حسن ورئيس بلدية شعت علي العطار وفاعليات المنطقة.

وتحدث رئيس رابطة مخاتير البقاع الشمالي المختار علي الحاج حسن متمنيا على الدولة أن “تاخذ دورها في بعلبك الهرمل كما في باقي المناطق اللبنانية، لنتخلص من التفلت الأمني، وحتى لا نذهب إلى الأمن الذاتي”. واعتبر أن “قضية الشهيد مهدي أصبحت في عهدة الأجهزة الأمنية والقضاء المختص”.

 

الوكالة الوطنية للاعلام