شفاء ١٢ مصاباً في بلدة بيت الفقس في حين لا يزال هناك ٣ مصابين يلزمون بيوتهم حتى انتهاء مدة الحجر

أعلنت خلية الأزمة في بلدة بيت الفقس، في بيان، شفاء 12 مصابا من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وذلك “بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي التي امتدت 15 يوما، وبعد إعادة الفحص المخبري لهم”، مشيرة إلى أنه “بقي في البلدة 3 إصابات فقط، لا يزال أصحابها يلزمون بيوتهم إلى حين انتهاء فترة الحجر”.

وذكرت أهالي البلدة وسكانها “بضرورة اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة بشكل دائم عند الخروج من المنزل”.

اعتقال مواطن على طريق الشام_بعبدا بعد ضربه احد العسكريين ومن ثم تبين انه على علاقة بعمليات اتجار الاسلحة

أصدرت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي: “أوقفت وحدة من الجيش بتاريخ 12/9/2020 في منطقة طريق الشام- بعبدا، المواطن ن. م، وذلك لإقدامه على التعرض بالضرب لأحد العسكريين، وضبطت بحوزته مقلاعا لرشق الحجارة مع كمية من الحصى، وقد تبين أثناء التحقيق أنه على علاقة بعمليات اتجار بالأسلحة”.

مدير عام الدفاع المدني: الحريق بمرفأ بيروت انتهى وعناصرنا هناك بتصرف الجيش للتدخل حين تستدعي الحاجة

أشار مدير عام ​الدفاع المدني​ العميد ​ريمون خطار​ إلى ان “الحريق في ​مرفأ بيروت​ انتهى رغم أنه أخذ وقتاً لأن هناك مواد مثل “الكاوتشوك” وغيره، ونحن لدينا عناصر بشكل دائم في المرفأ بتصرف ​الجيش اللبناني​ للتدخل حين تستدعي الحاجة للمعالجة أي طارئ فوراً”.

ولفت خطار، خلال حديث تلفزيوني، إلى انه “بعد التواصل المباشر خلال عملية البحث والانقاذ في ​انفجار بيروت​، حصل نتعاطف هائل مع الإطفاء، وتلقينا نتيجته هبات من الداخل والخارج فهناك هبة مالية من ​الصين​، آليات من ​فرنسا​، هبة من جمعية المانية بالتنسيق ومساعدة ​الاتحاد الاوروبي​ كناية عن آليات ومعدات للدفاع المدني، همناك ايضا افراد وجمعيات محلية ساهموا كل في مجاله بقدر ما استطاعوا. كل هذه المساعدات سنضعها على صفحتنا الرسمية بهدف شكر اصحاب العلاقة وتوخياً للشفافية”.

كما شدد على أن “هناك حاجة ملحة لتثبيت المتطوعين نحن بالنسبة لنا الملف الاداري انتهى، ولكن هناك حاجة ملحة لتثبيت المتطوعين لنتمكن من تلبية حالات الطوارئ التي نتابعها يوميا. نحن لدينا حوالي 5 آلاف متطوع وفي عام 2017 أعطونا 25 مليار، ونحن لنتمكن من تثبيت الـ 2500 متطوع الذين يستحقون نحتاج 80 مليار دولار. نحن نريد ادخال كل اصحاب الحق، وفي 2020 اخذنا 25 ومؤخرا صار في لقاء مع رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ لمعالجة موضوع المتطوعين وهناك طروحات لآلية التنفيذ”.

في صور ٨١ اصابة بالفيروس ومن ضمنها ٧٢ اصابة بين صفوف اليونيفيل

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تسجيل 81 إصابة اليوم ب covid- 19 “مثبتة ومؤكدة مخبريا: 80 إصابة لمقيمين مخالطين بينها 72 إصابة في صفوف قوات الطوارئ الدولية، وإصابة وافدة من إحدى الدول الإفريقية”، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كالآتي: الناقورة 72 (اليونيفيل)، صور 3، الشهابية 2، وإصابة واحدة في كل من: معروب، جويا، الحوش وصديقين.

أضافت: “وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 696 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 177 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 509 حالات محلية (504 حالة من المخالطين) بينها 90 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و13 حالة من التابعية السورية وحالتان من التابعية العراقية، 108 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، (12 حالة وفاة محلية)، وقد تماثل 263 منهم إلى الشفاء بشكل تام”.

وذكرت بأنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وختمت: “بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل”.

إعلان ٥ حالات ايجابية اضافية على متن رحلات وصلت خلال اليومين الماضيين

أعلنت وزارة الصحة العامة، في بيان، استكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 11/9/2020، إضافة إلى الدفعة الأولى من نتائج فحوص رحلات وصلت إلى بيروت بتاريخ 12/10/2020؛ وأظهرت النتائج وجود خمس 5 حالات إيجابية.

* نتائج رحلتين في 11/9/2020:

– رحلة القاهرة: شركة MEA رقم 307 (حالة واحدة إيجابية).
– رحلة اسطنبول: شركة MEA رقم 266 (ثلاث حالات إيجابية).

* نتائج 13 رحلة في 12/9/2020:

– رحلة اسطنبول: الشركة التركية رقم 828 (حالة واحدة إيجابية).
– رحلة اسطنبول: شركة Pegasus رقم 756 (جميعها سلبية).
– رحلة أبيدجان: شركة MEA رقم 572 (جميعها سلبية).
– رحلة كوبنهاغن: شركة MEA رقم 226 (جميعها سلبية).
– رحلة الدوحة: الشركة القطرية رقم 418 (جميعها سلبية).
– رحلة أديس أبابا: الشركة الأثيوبية رقم 406 (جميعها سلبية).
– رحلة فرانكفورت: شركة LH رقم 1308 (جميعها سلبية).
– رحلة القاهرة: الشركة المصرية رقم 713 (جميعها سلبية).
– رحلة ليون: شركة TO رقم 4960 (جميعها سلبية).
– رحلة بروكسل: شركة MEA رقم 216 (جميعها سلبية).
– رحلة الدوحة: الشركة القطرية رقم 416 (جميعها سلبية).
– رحلة الكويت: الشركة الكويتية رقم 501 (جميعها سلبية).
– رحلة اسطنبول: شركة MEA رقم 266 (جميعها سلبية).

في العدوسيةجاءت نتيجته سلبية، بعد ان كانت ايجابية و المخالطين بخير اليكم التفاصيل..

طمأنت بلدية العدوسية، في بيان، أهالي البلدة، أن نتيجة الفحص الثاني لأحد أبناء البلدة، جاءت سلبية، كذلك نتائج فحوصات “كل الذين خالطوه من الدائرة الضيقة من زوجة وأهل واخت وأصحاب، أتت كلها سلبية”، لكن “للاطمئنان أكثر سيستمر” الشخص الذي جاءت نتيجة فحصه الأول إيجابية “في الحجر المنزلي لأيام عدة لإجراء الفحص الثالث”.

وختمت متوجهة إلى الأهالي بالقول: “مبروك للجميع وألف الحمدلله على السلامة، على أمل أن تتخذوا كل الاحتياطات اللازمة للوقاية من الآن وصاعدا، وعدم الاستهتار بالموضوع، وعدم التجمع بأعداد كبيرة، لأن إصابة واحدة في البلدة كفيلة بانتشار الوباء بسرعة بسبب القرابة بين الجميع”.

التقرير اليومي لمستشفى الحريري: شفاء 10 مصابين يرفع عدد المتعافين إلى 394

أفاد مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد Covid- 19، والذي يبين بالأرقام الحالات الموجودة في مناطق العزل والحجر داخله أن عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبراته خلال ال24 ساعة المنصرمة بلغ 340 فحصا، وأن عدد المرضى المصابين بالفيروس الموجودين فيه للمتابعة هو 82 مريضا، وعدد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس خلال ال24 ساعة المنصرمة 23 حالة.

وأعلن شفاء 10 من المرضى الموجودين داخله خلال ال24 ساعة المنصرمة، وبالتالي ارتفاع حالات شفاء مرضى من داخله منذ البداية حتى تاريخه، إلى 394 حالة.

وأشار إلى وجود 27 حالة داخله

وقفة احتجاجية في ساحة مطران في بعلبك لمناسبة مرور أربعين يوما على انفجار مرفأ بيروت

أفادت”الوكالة الوطنية للاعلام” أن ناشطين من بعلبك- الهرمل، نظموا وقفة احتجاجية في ساحة الشاعر خليل مطران مقابل قلعة بعلبك الأثرية، لمناسبة مرور أربعين يوما على انفجار مرفأ بيروت، ورفعوا لافتات تطالب ب”إسقاط الطبقة السياسية الحاكمة”.