مركزية الاعلام” في التيار الوطني: ما حصل أمام مبنى ميرنا الشالوحي اعتداء مرفوض وللرأي العام أن يميز بين مدرستين ونهجين
صدر عن “اللجنة المركزية للاعلام” في “التيار الوطني الحر” بيان جاء فيه: “في ذكرى اغتيال الرئيس بشير الجميل، التي يجب أن تكون ذكرى للصلاة ولوقفة وطنية تجمع كلّ محبي بشير، مارست القوات اللبنانية كل ميليشياوية سمير جعجع، وقامت بعرض عسكري في الاشرفية المنكوبة لتذكر اللبنانيين بماضيه الدموي، كما ومارست غدر سمير جعجع المعروف، وتوجه عناصر منها بمسيرة سيارة في اتجاه المقر العام للتيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي سن الفيل، وحاولوا فجأة اقتحام المقر فأجبروا على الانكفاء، وراحوا يعبرون عن أخلاقياتهم وحقدهم من خلال الاستفزازات وكيل الشتائم في حق فخامة الرئيس العماد ميشال عون وفي حق التيار والتياريين الى ان تجمع في وجههم عفويا مناصرون للتيار هبوا لحماية مقرهم”.

وأضاف البيان أن “التيار الوطني الحر يعتبر ما حصل اعتداء مرفوضا على حرمة مقره العام وعلى كرامة مناصريه، ويضع هذا المشهد بكل تفاصيله امام الرأي العام ليحكم ويميز بين مدرستين ونهجين. وهو في الوقت الذي لن ينجر فيه الى محاولة التوتير التي يسعى إليها جعجع، يؤكّد ان زمن إخافة مجتمعنا وترهيبهم من قبل قلة مسلحة لن يعود في وجود التيار الوطني الحر. وهو يطلب من القوى العسكرية والامنية تحمل مسئولياتها ومنع هذه الحالة الشاذة، على أن يحتكم الى القضاء لانه مؤمن بدولة المؤسسات والقانون لا بمنطق الشارع والميليشيا”.

الوكالة الوطنية للاعلام
لبنان 24: الجيش يحاصر خليّة إرهابية في منطقة حرجية بين الضنية وزغرتا وكان يرأسها الإرهابي خالد التلاوي

 

علم “لبنان24” أنّ “قوّة من الجيش اللبناني تحاصر خليّة إرهابية مؤلفة من عنصرين، وذلك في منطقة حرجية بين الضنية وزغرتا، وتُعرف محلياً باسم “الهوة”.

وهذه الخليّة كان يرأسها الإرهابي خالد التلاوي الذي قُتل فجر اليوم، وبحسب المصادر، فإنّ “أحد أفرادها المحاصرين مصاب بجروح بليغة”.

المصدر: لبنان 24

بلدية حارة صيدا وخلية الازمة :ارتفاع الحالات الايجابية الى 17 حالة
أعلنت بلدية حارة صيدا و خلية أزمة كورونا في “حركة امل” و”حزب الله” في بيان “ارتفاع عدد الحالات الايجابية في البلدة الى 17 اصابة من المقيمين فيها.”

وتمنت البلدية وخلية الازمة “الشفاء العاجل للمصابين”، آملتين “من كل من خالط المصابين، التواصل على الخط الساخن، من أجل إجراء فحص ال pcr على الأرقام الآتية:

03533893 – 03671155 – 70904860 – 03092325”.

الوكالة الوطنية للاعلام
شهداؤنا يزينون سماء لبنان بعد مداهمة اجرتها مديرية المخابرات بالجيش اللبناني في منطقة جبل البداوي -طرابلس

ياسر أمهز

هي الليلة الأولى بعد مجزرة سفكت فيها دماء لأربعة رجال من خيرة شباب الوطن.. كان التسيب السبب، الفلتان الأمني، الفساد، والإجرام.. الشرور المعدية الملطخة بالكفر والحقد والوحشية.
بين جيش قوي العزم، هدفه القضية، حلمه الأمن حياته وطن، مناضل محارب، سريع العطاء، مناشدا بالحق قاهر الأعداء.. وجاحد ناكر إرهابي، فاسق فاجر وخصم أخرق ضعيف، قصة قتال أبدية نهايتها واضحة وضوح الشمس، ألا وهي انتصار الخير..
بين كلمات الرثاء هذه، تتجلى بطولات الجيش، هويتنا، تاريخنا..
لم يكتب فيهم شعار “شرف_تضحية_وفاء” عبثا، فهم الشرف وفيهم صفات الفرسان ما بكفي ليحملو ارواحهم على اكتافهم لحمايتنا جميعا دون استثناء.. هم أرزة لبنان الذين يسقطون زهرة زهرة ليعلو الوطن دائما بعز وكرامة واباء.

و اليوم، من على منبر الحزن، من مكاننا هذا المليء بالجرائم البشعة المتكاثرة، نستخدم بعض كلمات الوجع لنعزي الجيش اللبناني بشهداءه الأربعة : المعاون نهاد مصطفى،الرقيب لؤي ملحم،العريف شربل جبيلي و العريف انطوني تقلا ،الذين استشهدوا خلال مداهمة نفذتها مديرية الإستخبارات في الجيش اللبناني مساء ليل الاحد في منطقة جبل البداوي،بناءا على معلومات وصلت عن تواجد المطلوب خالد التلاوي داخل شقة سكنية، بعد ان القت المجموعة الإرهابية المتحصنة قنبلة على افراد من الجيش و فتح النار عليهم،و قطع الجيش طريق جبل البداوي و انتشرت افراده في محيط المنطقة. وذكرت المعلومات أنّ التحقيقات مع الموقوفين في الجريمة أظهرت أن التلاوي يقود خليّة لتنظيم إرهابي.و التحقيقات ما زالت جارية لإلقاء القبض على المجرمين و جاءت هذه المداهمة بعد عدة عمليات سابقة في مناطق عديدة و ذلك بعد ظهور كثيف لخلايا ارهابية نائمة تخطط لضرب الاستقرار الأمني و سلامة شعبه.
وفي ردود الأفعال على استشهاد عناصر الجيش اللبناني تحدث رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الى انه: ثمن الشرف و التضحية و الوفاء يدفعه الجيش اللبناني لحماية لبنان و السلم الأهلي و الإستقرار الأمني.
و اضاف: لا خوف على وطن يحميه هذا الجيش و تسهر قيادته الحكيمة على تحصين سياج وحدته الوطنية.
و اجرى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري اتصالا بقيادة الجيش معزيا : يبقى الجيش خط الدفاع عن سلامة لبنان و تبقى عكار عنوان الفداء في سبيل الوطن.
فاليبقى جيشنا حصننا الحصين و الرادع الأقوى بوجه تهديدات التي تزعزع امنه و استقراره و لتتحقق عدالة السماء للنيل من قاتلي افراد الجيش ، وفي الختام هنيئاً لكم ما نلتم قد فزتم و فاز لبنان بكم “شهداء برتبة وطن”.

المصدر: موقع بكرا احلى

اللقاء الديمقراطي يعلن اعتذاره عن المشاركة في لقاءات القصر الجمهوري

اللقاء الديمقراطي يعتذر عن المشاركة في لقاءات أعلنت “كتلة اللقاء الديمقراطي” اعتذارها عن المشاركة في اللقاءات في القصر الجمهوري، المتعلقة بملف تأليف الحكومة، لأن “ما يجري من مشاورات هو مخالف للأصول، ومحاولة للتنصل من المسؤولية ورميها على الكتل النيابية”.

وأضافت الكتلة ان “ما يجري هو تخط لإتفاق الطائف، وتجاوز للصلاحيات المحددة في الدستور، ولقد قلنا رأينا حيث يجب أن يقال في كل وضوح وصراحة، فالمطلوب الاستفادة من الفرصة الأخيرة التي أتاحتها المبادرة الفرنسية، وتأليف حكومة إنقاذ تنفذ إصلاحات محددة وسريعة قبل الدخول في المجهول”.

(كاراج سوق) املٌ ينبعث وسط الخراب..

تقرير : بتول دندش

اطلقت السيدة جهان مشروع (كاراج سوق) بمبادرة فردية في منطقة مار مخايل،بعد ان قررت ان تستأجر المساحة على نفقتها الخاصة من اجل مساعدة كل من خسر عمله ان كان في كورونا او بالانفجار ،لكي يبيع اغراضه في كاراج سوق.
يهدف هذا المشروع الى تشجيع ربات المنزل على عدم رمي الأغراض التي لم تعد بحاجة اليها، بل الى اعادة تدويرها وعرضها في (كاراج سوق) ولتسويق منتجاتهن باسعار مقبولة ك (الاحذية،الكتب والمجلات القديمة والثياب..)في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان.
كما يسعى هذا المشروع لخلق مصدر دخل إضافي للسيدات،حيث يفتح ابوابه كل احد من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً لكل افراد العائلة.
من ناحية اخرى يشكل كراج سوق مصدر رزق لاكثر من مئة عائلة من دون تكبيدهم اي كلفة ماديّة.
رغم كل هذا الدمار والخراب وكل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، هناك بصيص امل دائماً يلوّح لنا.

التقرير اليومي لمستشفى الحريري: 85 إصابة و30 حالة حرجة ووفاة واحدة
صدر التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid-19، ويبين بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.

وجاء في التقرير:
“- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 477 فحصا.

– عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 85.

– عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 25.

– عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 10.

– مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 404 حالة شفاء.

– عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0.

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 30.

– حالات وفاة: 1”.

الوكالة الوطنية للاعلام
ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: تسجيل 5 إصابات لمقيمين مخالطين
أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان اليوم، انه “وبناء على تقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم تسجيل 5 إصابات ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا وجميع الإصابات لمقيمين مخالطين بينهم 3 إصابات من الجنسية الفلسطينية وإصابة من الجنسية السورية.

وتوزعت الإصابات على النحو التالي:
البرج الشمالي 2
البص 1
صور 1
دردغيا 1

وارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 701 مصابا، توزعوا على الشكل التالي:
– 177 حالة وافدة (3 حالات وفاة)
– 514 حالة محلية (510 حالة من المخالطين ) بينها 92 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و14 حالات من التابعية السورية و2 حالات من التابعية العراقية، 108 حالات من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، (12 حالات وفاة محلية) وقد تماثل 267 منهم الى الشفاء بشكل تام بعد تسجيل اليوم 4 حالات شفاء اليوم”.

واعلنت الوحدة انها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، نصحت الوحدة “جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل”.

الوكالة الوطنية للاعلام