اخبار محلية

ابشروا المياه تعود الى بيروت مساء الثلاثاء ولكن بحل جزئي

صدر عن مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بيان اليوم عرضت فيه المساعي المبذولة بشكل مستمر للحدّ من التقنين القاسي للمياه، وذلك إلحاقًا بالبيان السابق الصادر يوم الخميس الماضي في 23/6/2022 والذي كانت المؤسسة قد فنّدت فيه الأعطال الكبيرة والسرقات التي تعرضت لها الشبكات ومحطات ضخ.

وأكدت المؤسسة أنها تمد اليد للتعاون مع أصحاب الإرادات الحسنة لإيجاد الحلول الممكنة، مشددة على ضرورة تكثيف الشرطة البلدية والقوى الأمنية حراسة محطات الضخ نظرًا لضرورتها الحيوية وعدم القدرة على تأمين البدائل بالعملة الصعبة غير المتوفرة لدى المؤسسة التي تعمل “باللحم الحي” من خلال صيانة وتأهيل معدات قديمة مستعملة وموجودة في الإحتياط.

وجاء في البيان أن أعمال التصليح والصيانة واستبدال القطع المسروقة والتالفة تتم وفق التالي:

· تتسلم مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان مساء غد الإثنين بالتعاون مع منظمة اليونيسف مشكورة “جوانات وصل” مصنّعة محليًا لتركيبها بهدف تصليح خط الـ1200 الذي يغذي أحياء عديدة في العاصمة اللبنانية بيروت وساحلي المتن الشمالي والجنوبي. وبناء عليه يرتقب أن تعود المياه إلى مجاريها في هذه المناطق إبتداء من مساء الثلثاء المقبل كما وعدت المؤسسة في بيان سابق، علمًا أن فرق الطوارئ في مؤسسة المياه كانت قد حاولت تركيب “جوانات وصل” مستعملة وموجودة لديها من قطع الإحتياط للتسريع في تصليح الخط 1200 إلا أن العطل الكبير تطلب تحديثًا تامًا لـ”لجوانات”.

· في انتظار ذلك وللتخفيف من حدة انقطاع المياه، أجرت المؤسسة مناورة موقتة وناجحة على خط الـ600 ما أدى إلى عودة المياه ولو مداورة وبشكل جزئي ابتداء من بعد ظهر أمس السبت لكل من ساحلي المتن الشمالي والجنوبي.

· تترقب المؤسسة إلتزام المتعهد مساء غد الإثنين بتصليح المولد الكهربائي في محطة الضخ التي تغذي مناطق المكلس – رأس الدكوانة – أبو عضل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى