عون تسلم رسالة من نظيره الايراني لزيارة طهران.. لاريجاني: مستعدون للمساعدة على تحسين الاوضاع الاقتصادية

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني  على رأس وفد، وقد نقل اليه رسالة من نظيره الايراني الشيخ حسن روحاني، تناولت العلاقات اللبنانية – الايرانية وسبل تطويرها. كما تضمنت تجديد الدعوة الايرانية للرئيس عون لزيارة طهران.
وخلال اللقاء هنأ لاريجاني رئيس الجمهورية على تشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا لها “التوفيق والنجاح في تعزيز الاستقرار والامن في البلاد”، معربا عن استعداد ايران “للمساعدة على تحسين الاوضاع الاقتصادية في لبنان”.
من جهته رد عون مرحباً بلاريجاني وحمله تحياته لنظيره روحاني وتمنياته للشعب الايراني الصديق بالخير ودوام الاستقرار والنجاح.
ثم جرى تقويم الاوضاع الاقليمية الراهنة وتطورات الاحداث في سوريا والمنطقة، كما تطرق البحث الى اوضاع النازحين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم الى بلادهم بعدما عاد الاستقرار والامن الى معظم المناطق السورية. وكذلك عرض الرئيس عون مع لاريجاني الاوضاع في ايران.
كما التقى عون في قصر بعبدا، محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده ومحافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي اللذان عرضا لرئيس الجمهورية اوضاع المحافظتين وحاجاتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *