وزيرة الدفاع زينة عكر تقدم اعتراضاً على الاداء العام في مجلس الوزراء: بعد خمسة اشهر لا بد ان نسأل انفسنا ماذا انتجنا وما هي خطتنا..الدولار يرتفع والليرة تنهار

أفادت معلومات المدى أن وزيرة الدفاع نائب رئيس الحكومة زينة عكر قدمت خلال جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، اعتراضاً على الاداء العام في مجلس الوزراء وطالبت باتخاذ اجراءات فورية وسريعة تواكب الانهيار على كل المستويات المعيشية.

وقالت عكر في مداخلة ان “علينا واجبات يجب القيام بها، فصحيح اننا محاصرون ولكن هذا لا يعني انه علينا الوقوف امام حائط مسدود. فنحن اعديّنا خطة مالية بعد 5 اشهر من عملنا لكنها تصطدم بمشاكل، فما هو البديل؟ يجب ان يكون لدينا خطة بديلة”.

واضافت: “الدولار يرتفع و الليرة تنهار. الحلول يجب ان لا تكون تقنية فقط بل سياسية ايضا و علينا تنفيذ الاصلاحات سواء كانت ستأتينا بمساعدات أم لا، فهي اصلاحات اساسية لبناء الدولة ومن ضمنها يجب انهاء ملف المباني الحكومية المستأجرة وانهاء ملف المجالس و الهيئات و المؤسسات الحكومية التي لم تعد لديها حاجة و يجب تهيئة المدارس الحكومية لاستقبال الاف الطلاب الذين لم يعد اهاليهم قادرين على وضعهم في مدارس خاصة”.

وتابعت عكر: “ومع انخفاض اسهار النفط عالميا كان علينا ايضا شراء كميات من النفط بأسعار منخفضة جدا و تخزينها و هذا ما لم يحصل رغم اننا ما زلنا قادرين على القيام بذلك اليوم”.

كما طالبت وزيرة الدفاع بحسب معلومات المدى بانهاء السلة الغذائية ودعم وزراء الصناعة والزراعة والاقتصاد للقيام بالاصلاحات التي طرحوها.

وفي الشأن المالي قالت عكر: “علينا ان نمنع بكل قوتنا التنفيذية تحويل ودائع الناس في المصارف الى أسهم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *