لبنان يخسر امام كوريا الشمالية في افتتاح مشوار التأهل لكأس العالم 2022 وآسيا 2023

افتتح المنتخب اللبناني لكرة القدم مشواره ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا “الصين 2023” وكأس العالم “قطر 2022” بخسارة أمام منتخب كوريا الشمالية 0-2 الشوط الأول (0-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب “كيم ايل سونغ” في بيونغيانغ أمام أكثر من 40 ألف متفرج ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة.

وافتتح الكوريون التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق القائد جونغ ايل غوان، قبل ان يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 56.

ودخل مدرب منتخب لبنان تشوبوتاريو المباراة بتشكيلة ضمت كل من مصطفى مطر حارس مرمى، نور منصور، أليكس ملكي، محمد طحان (دفاع)، نادر مطر، فيليكس ملكي، محمد حيدر، سمير اياس، حسن معتوق (وسط)، وهلال الحلوة، حسن شعيتو (للهجوم).

وحاول المدرب الروماني لمنتخب لبنان تعديل النتيجة في الشوط الثاني عن طريق اجراء تغييرات، فدفع بمحمد قدوح بدلا من هلال الحلوة، ثم بربيع عطايا مكان محمد طحان، قبل أن يخرج فيلكس ملكي ويدفع بعمر شعبان بدلا منه.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً سريلانكا مع تركمانستان على ستاد مضمار كولومبو في كولومبو.

ويشهد الدور الثاني مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات. تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 أيلول/سبتمبر 2019 ولغاية 9 حزيران/يونيو 2020.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 10 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي تركمانستان مع كوريا الجنوبية في عشق أباد، وسريلانكا مع كوريا الشمالية في كولومبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *