متفرقات

بالفيديو/ للمرة الأولى… كوريا الجنوبية تشهد ولادة توأم دب الباندا العملاق!

 

أنجبت باندا عملاقة، استأجرتها كوريا الجنوبية من الصين، قبل 7 سنوات، أول توأم من صغار الباندا في البلاد الأسبوع الماضي، حسبما أفاد منتجع إيفرلاند أمس الثلاثاء.

أنجبت أي باو، البالغة من العمر 9 أعوام، توأماً من إناث الباندا يوم الجمعة الماضي، وفق ما ذكره منتجع إيفرلاند، أكبر حديقة ملاهٍ في كوريا الجنوبية بمدينة يونغين، على بعد 40 كيلومتراً من العاصمة سيول.

ويزن الشبل الأكبر 180 جرام، في حين أن وزن الأصغر يكون 140 جرام. وقد شهدت كوريا الجنوبية ولادة أول باندا عملاقة، فو باو، على أراضيها في تموز 2020.

وقال إيفرلاند إن أي باو وطفليها حديثي الولادة في حالة جيدة، حيث نجح تزاوج أي باو وله باو، ذكر بالغ من العمر 10 سنوات، في منتصف شباط.

ومن المعروف أنه من النادر أن تحمل الباندا العملاقة، حيث أن موسم تكاثرها لا يستمر إلا لمدة تتراوح من يوم إلى 3 أيام سنويا وعادة ما يكون في فصل الربيع.

ولن يُعرض الرضيعان على العامة في الوقت الحالي. فعادة ما يحتاج الشبل نحو 5 إلى 6 أشهر ليتمكن من التكيف مع البيئة الخارجية.

وأشار إيفرلاند إلى أنه سيواصل عرض صور وفيديوهات صغار الباندا من خلال قنواتها.

ووصلت الباندا العملاقة إلى كوريا الجنوبية في أذار 2016 بموجب عقد إيجار مدته 15 عاماً. وتجدر الإشارة إلى أن اسمائهم “له باو وأي باو” تعني كنوزاً ممتعة وجميلة.

وقام إيفرلاند ببناء عالم الباندا على مساحة تبلغ 3300 متر مربع لرعاية الأنواع المهددة بالانقراض. وعلى الرغم من أن أنواع الباندا كانت مهددة بالانقراض إلا أنها اكتسبت شعبية كبيرة لمظهرها الجميل والنادر في العالم.

وزار ما يقرب من 14 مليون شخص عالم الباندا لرؤية عائلة الباندا، وفق إيفرلاند.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى