الطقس

آخر أيّام آب: أمطار وبرق ورعد!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا إلى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل ومن دون تعديل على الجبال وعلى الساحل. تهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا في الفترة المسائية ويتوقع ان تكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانًا (65كلم/س) ويتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلّي.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثر لبنان تدريجًا بمنخفض جوي متمركز وسط تركيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر، ويستمر حتى بعد ظهر غد الثلاثاء حيث تنحسر الأمطار ويستقر الطقس تدريجًا.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آب: في بيروت بين 25 و33 درجة  وفي زحلة بين 18و 35 درجة مئوية.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل من دون تعديل على الجبال وعلى الساحل. تهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا في الفترة المسائية ويتوقع أن تكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانًا (65كلم/س) ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلّي.

الثلاثاء: غائم جزئيًا إلى غائم من دون تعديل في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، تهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا في المناطق الشمالية ويتوقع أن تكون مترافقة مع برق ورعد. يتحسن الطقس تدريجًا اعتبارًا من بعد الظهر حيث تنحسر الأمطار مساء ويتحوّل إلى غائم جزئيًا، كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة.

الأربعاء: غائم جزئيًا بالإجمال مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل من دون تعديل على الساحل مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيًا بالإجمال مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال من دون تعديل على الساحل وفي الداخل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

– الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 24 درجة،  في الداخل من 20 إلى 31 درجة.
– الرياح السطحية:  جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10 و40 كم/س، وتشتد أحيانًا لتصل لحدود 65 كم/س.
– الانقشاع:  متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب الكثيف.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80 %.
– حال البحر: مائج الى هائج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
– الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,08
– ساعة غروب الشمس: 19,11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى