اخبار محلية

“إنجاز للحكومة يعيد لبنان إلى سكّة التعافي” #الرئيس_بري عن الاتفاق المبدئي مع “صندوق النقد”: للمواكبة بالعمل وبجدية كبيرة!!

اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ “الاتفاق المبدئي الذي توصلت إليه الحكومة اللبنانية مع صندوق النقد الدولي اليوم، يأتي ليشكّل إنجازاً إيجابياً للحكومة على طريق معالجة الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد وأرهقت الشعب اللبناني وجعلت نسبة غير مسبوقة منه تحت خط الفقر”.

ثمّن برّي بصفته رئيساً للمجلس النيابي هذا “الإنجاز”، مضيفاً: “ونقّدر الجهود التي بذلت من جانب فريق صندوق النقد للتوصل له والذي يشكل بداية عودة لبنان إلى سكة التعافي ويكسب لبنان إعادة تصنيف إيجابية من جانب صندوق النقد والمؤسسات المالية الدولية”.

تابع: “يهمّني في هذه اللحظة الدقيقة أن أعرب، باسمي وباسم المجلس النيابي عن جهوزية المجلس النيابي لمواكبة هذا الإنجاز بالعمل وبجدية كبيرة لتأمين التشريعات والإصلاحات المطلوبة الضرورية الهادفة إلى إنجاح البرنامج المدعوم من قبل صندوق النقد وضمان ودائع اللبنانيين والمودعين”.

وختم برّي: “كما أكّدت دائماً، لاسيما في الاجتماع الأخير مع وفد الصندوق الذي يزور لبنان على المواكبة المطلوبة من المجلس النيابي، لجعل الحلول مستدامة وحقيقة ملموسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى