اصابات الكورونا مرتفعة في المناطق اللبنانية..وتفاوت في تطبيق الاقفال..هذه آخر مستجدات الفيروس في لبنان!

في ظلّ تخبّط بالمسؤوليات والقرارات بين إقفال بعض المناطق وإعادة فتحها، يستمر #لبنان في تسجيل إصابات مرتفعة بفيروس كورونا من المحليين المخالطين، إضافة إلى أعداد كبيرة في الأيام الماضية من الوافدين من الخارج.

الوضع الصحي في لبنان بات مقلقاً جدّاً، وسط تحذيرات متواصلة وترقّب للمشهد الأسوأ، ومناشدات للالتزام بالإجراءات الوقائية.

هذه آخر مستجدات انتشار كورونا في المناطق اللبنانية:

زغرتا

 

أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 15 حالة إيجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:

زغرتا: 5، مرياطة: 1، قره باش: 1، مجدليا: 3، ارده: 1، ايطو: 1، كفرزينا: 1، عشاش: 1، عربة قزحيا: 1.

وجددت الخلية التأكيد “وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، بخاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع أي شكل من أشكال التجمعات، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة”، مناشدة المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”، متمنية لهم الشفاء العاجل.

حرار

أعلنت خلية الأزمة في بلدة حرار العكارية، مساء أمس، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ويبقى عدد الإصابات التي تم تسجيلها منذ 17 آذار 2020 حتى اليوم 13 حالة:
– 9 حالات شفيت تماما
– حالات تتلقى العلاج المناسب.

وأملت الخلية ممن يشعرون بأعراض المرض التزام تدابير السلامة العامة والمبادرة الى الإتصال على الرقم الاتي :70745748.

 

النبي شيت

دعا رئيس بلدية النبي شيت حسن الموسوي أهالي البلدة إلى “التزام التدابير الوقائية والإحترازية المعممة من قبل وزارة الصحة، بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تبلغ حاليا 19 حالة، في حين أن العدد التراكمي للإصابات بلغ زهاء 100 إصابة منذ بداية الازمة الصحية، والسبب الأساسي لهذا الانتشار هو عدم التزام تدابير الوقاية اللازمة”.

وطلب من جميع المخالطين “إلتزام الحجر المنزلي، وإجراء الفحوص اللازمة”، داعياً الأهالي إلى “ارتداء الكمامة خارج المنزل، عدم المصافحة بتاتا، التزام التباعد بين الناس، وعدم إقامة التجمعات في المناسبات كافة”.

بخعون

أعلنت خلية الأزمة في بلدية بخعون ـ الضنية تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا، بعد ظهور نتائح الفحوص المخبرية الـPCR التي أجريت لهم.

وطلبت الخلية، في بيان، من “المخالطين للمصابين حجر أنفسهم والتزامهم الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، حفاظا على صحتهم وحماية لأهلهم”.

 

القليعة

أعلنت بلدية القليعة، في بيان، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشابة من البلدة، بعدما أجرت فحص الـPCR وجاءت النتيجة إيجابية، وهي الآن في الحجر المنزلي.

وطلبت البلدية من كل شخص خالطها هي أو أهلها التزام المنزل وعدم الخروج لحين ظهور النتيجة النهائية، كما طلبت ممن يشعر بأي أعراض أن يبلغ البلدية فوراً أو وزارة الصحة ليتم التعامل مع الحالة.

السكسكية

أعلنت بلدية السكسكية تسجيل 4 حالات جديدة بفيروس كورونا، وأهابت بالمواطنين “التقيد بغسل الأيدي والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامات”.

 

كفرحتى

أعلنت بلدية كفرحتى في قضاء صيدا، في بيان، اليوم، “ثبوت إصابة رجل من البلدة بوباء كورونا، بعد اجراء فحص الـPCR، علما بأنه أجرى فحصا في مطار رفيق الحريري الدولي لدى عودته من النجف في زيارة للأماكن المقدسة، جاءت نتيجته سلبية آنذاك، والتزم الحجر المنزلي في البلدة يومين بناء على توصيات الوزارة، الا انه وبعد مخالطة احد رفاقه العائدين معه من النجف تبين انه تلقى العدوى منه”.

وطلبت من المخالطين “الاتصال بلجنة الصحة في بلدية كفرحتى ليصار إلى اجراء الفحوص اللازمة”. وجددت دعوتها “التزام تعليمات وزارتي الصحة والداخلية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *