رياضة

هل تم تغيير حكم مباراة العهد والانصار؟

تستمر تداعيات أحداث مباراة الأنصار والعهد، في الأسبوع الأخير من الدوري اللبناني، بانتظار تعميم الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الذي من المتوقّع أن يعتمد العهد بطلاً، ويوقّع عقوبات عدّة على الأنصار.

أحداث الشغب وتوقّف المباراة مرة أولى ثمّ عدم استكمالها مرة ثانية، جاء بعد أخطاء تحكيمية عدة، أوّلها عدم احتساب هدف صحيح للأنصار، بصافرة من الحكم العماني خالد الشقصي، الذي نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خبر اعتماده حكماً رئيسياً، بدلاً من الحكم أحمد الكاف، الذي تواجد حكماً رابعاً، وذلك قبل 24 ساعة على بداية المباراة.

وبالعودة إلى ما قبل المباراة، كان قد نشر الصحافي بلال نصور، ظهر الجمعة، خبر تعيين أحمد الكاف لقيادة مباراة الأنصار والعهد، وذلك قبل دقائق فقط، من المواجهة التي جمعت الصفاء والسلام زغرتا، في حين أشار الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعيين الكاف حكماً لهذه المباراة، بعد خبر نصور، بنحو نصف ساعة.

يوم السبت، نشرت صفحة «شووت» الخبر عينه منقولاً من صفحة الإعلامي بلال نصور، بتعيين أحمد الكاف حكماً لمباراة الأنصار والعهد.

وبحسب مصدرٍ أفاد موقع «ليبانون فوتبول غايد»، فإن اتحاد الكرة اللبناني، حين يستقدم حكاماً أجانب لقيادة مباراتين في الأسبوع عينه، يعتمد أحدهم حكماً رئيسياً، والثاني حكماً رابعاً، وتُقلب الأدوار في المباراة الثانية، وكون أن الكاف قاد مباراة السلام زغرتا والصفاء، فإنه كان متوقّعاً أن يكون خالد الشقصي حكماً رئيسياً لمواجهة الأنصار والعهد.

وبحسب الصحافي رواد مزهر، فإن الكاف كان فعلاً مكلّفاً لقيادة مباراة الأنصار والعهد، لكن أوكلت إليه مواجهة السلام والصفاء، ثم طُلب منه أن يقود المباراة القمّة، الأحد، لكنه رفض، لتذهب المباراة إلى قيادة خالد الشقصي.

وعليه، وبحسب المعلومات التي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي من الصحافيين، فإن الحكم تم تغييره فعلاً، لكن الأسباب تبقى مجهولة.

Lebanon Football Guide

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى