اخبار محلية

أسبوع جونية: ليلة إبداع وحكاية حبّ… و”لبناني أنا”

كتبت جيسيكا حبشي في موقع mtv: 

تعيشُ مدينة جونية أيّاماً صيفيّة برّاقة تعكسُ صورة لبنان الجميل التي اشتقنا إليها، وتزدحمُ لياليها بسهرات وحفلات على طول ساحلها، إلاّ أنّ العينَ شاخصة على ليلتين مُميّزتين هذا الأسبوع ضمن مهرجانات جونية الدوليّة لصيف 2023. 

“البطاقات Sold Out”، بهذه العبارة تختصرُ رئيسة لجنة مهرجانات جونية الدوليّة زينة افرام الإقبال الكبير على سهرة الفنانة عبير نعمة يوم الأربعاء 26 تمّوز التي تستعدّ لإحياء حفلة “من العمر” في صالة السّفراء في كازينو لبنان. وتُضيف افرام عبر موقعنا “أما ليلة الأحد في 30 تموّز، فالجمهور سيكون على موعدٍ مع ليلة عشق بامتياز تحت شعار “لبنان حكاية حبّ” يُحييها الشّاعر نزار فرنسيس والفنانة كارلا شمعون ضمن إطار جديد للسهرات الفنيّة في لبنان، إذ أنّ السّهرة هي عبارة عن قصّة على طريقة الـMusical أي تتضمّن نصوصاً مع أغنيات تحاكي قصّة حبِّ بين لبناني ولبنانيّة وتختصر الكثير من الصعوبات والتحدّيات التي تعيشها العائلات اللبنانيّة، وستُشكّل علامة فارقة في المهرجانات الفنيّة في لبنان”.

وفي السيّاق ذاته، تُشير افرام الى أنّ “الإقبال كبيرٌ جدّاً على المُسابقة الفوتوغرافيّة للهواة والمحترفين والتي تسلّط الضّوء على الوجه الجميل والبرّاق للبنان، وتَردُنا الكثير من الصّور التي تُقيّمها لجنة تحكيم مؤلفة من 9 أعضاء سوف تختار الفائزين الذين سيحصلون على جوائز مُغرية”، مُردفة في معرض حديثها عن المهرجان: “لبناني أنا” شعارٌ يختصر الكثير عمّا يُمكن أن يُقال عن وطننا وعن أهميّة التعلّق به بالرّغم من كلّ ما يحصل. هدفُنا ورسالتنا إظهار الصّورة الجميلة والأصيلة عن لبنان، ولذلك انصبّ تركيزنا هذه السنة على التعاون مع فنّانين لبنانيّين فقط”.

وختمت افرام بالقّول: “أن تعود الحياة الى وطننا يعني أن تعود الرّوح الى كلّ لبنانيّ مُقيم ومغترب لأنّ لبنان يبقى قصّة حبّ جميلة ولو في أصعب الظروف”.

جونية الحدث هذا الأسبوع. لا مفرقعات هذه السّنة، ولكنّ شرارة وحيدة ستنطلق منها لتُشعل الصيف على مساحة الوطن. العينُ على جونية والقلبُ فيها…

(جيسيكا حبشي -mtv)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى