اخبار محلية

تعبيراً عن تسجيل موقف ضد مواقف الوزير التي لم توفّر الحريات في لبنان … نبيلة عواد ترفض تسلّم درع تكريمي من وزير الثقافة!

علمت “النهار”، أن “الإعلامية نبيلة عواد كانت من اختارتها الجمعية من قطاع الإعلام لتسليمها درعاً تقديرياً على نجاحاتها ومسيرتها المهنية المتألقة في فترة قصيرة رغم صغر سنّها. علماً أن أسماء كثيرة ستُكرّم في قطاعات أخرى، مثل الفنان ملحم زين، والممثلة باميلا الكيك وغيرهم”.

وتسلّمت عواد الدعوة في تشرين الأول الفائت، واليوم تلقت تفاصيل الحفل، وأن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى سيقوم بتسليمها الدرع التكريمي، فأبدت رفضها واعتذرت عن حضور الحفل.

وأوضحت عواد لـ”النهار” أنها “تكنّ كل الشكر والتقدير لما تقوم به الجمعية من جهود وتكريم للمبدعين في مختلف القطاعات، إلاّ أن رفضها تسلّم الدرع التكريمي من وزير الثقافة تعبيراً عن تسجيل موقف ضد مواقف الوزير التي أذت الثقافة في لبنان في محطات مختلفة، ولم توفّر الحريات في لبنان بمناسبات مختلفة أيضاً”.

وقالت عواد: “معلوم أنني في الوقت نفسه ضد الخط السياسي للوزير وضد مواقفه السياسية وأدائه في وزارة الثقافة”.

وأضافت: “لكل هذه الأسباب رفضت أن يسلمني وزير الثقافة الدرع التكريمي، واعتذرت من القيّمين على الجمعية الذين أبدوا كل تفهّم، فأنا إعلامية، ومن مرتكزات المهنة الدفاع عن الحريات وهذا ما أؤمن به، لذا أرفض أن أتسلّم أيّ تقدير ممن له مواقف مناهضة للحريات ومؤذية للثقافة في لبنان”.

 

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى