اخبار محلية

بالصور/ خريج قسم الهندسة المدنية في الجامعة اللبنانية … فوز الطالب “عبد الرزاق الزعبي” بالمركز الثالث من جائزة رينيه هوبرت للباحثين الشباب في فرنسا

فاز طالب الدكتوراه عبد الرزاق الزعبي، خريج قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، بالمركز الثالث من جائزة رينيه هوبرت René Houpert للباحثين الشباب عن أفضل العروض التقديمية الشفهية لطلاب الدكتوراه، وذلك خلال المؤتمر السنوي الثاني والأربعين للرابطة الجامعية للهندسة المدنية في فرنسا، الذي انعقد في مدينة Le Havre في الفترة الممتدة من ٢٨ الى ٣٠ أيار ٢٠٢٤.

 

يعد هذا المؤتمر مناسبة لجمع الأساتذة والباحثين وطلاب الدكتوراه والمهنيين من جميع أنحاء فرنسا لعرض أحدث الأبحاث وإجراء مناقشات حول التقدم الحاصل في مجالات الهندسة المدنية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الرابطة الجامعية للهندسة المدنية خلال هذا المؤتمر جوائز تهدف إلى مكافأة الباحثين الشباب المتميزين على أعمالهم البحثية.

يذكر ان الزعبي هو طالب دكتوراه في السنة الثالثة، يقوم بإعداد أطروحة حول استدامة تقنيات الصيانة الكهروكيميائية لمكافحة تآكل الهياكل الخرسانية المسلحة (durabilité des techniques de maintenance électrochimique luttant contre la corrosion des structures en béton armé) في مختبر LMDC في جامعة INSA في تولوز.

الوكالة الوطنية للاعلام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى