اخبار محلية

الخولي يدعو لاستقبال النازحين من الجنوب: هي مسألة وطنية، والواجب الإنساني يجب أن يكون فوق أي مصالح سياسية ضيقة

دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي جميع اللبنانيين، الى “استقبال وإيواء النازحين من الجنوب وأي منطقة لبنانية تتعرض لاعتداءات من العدو الإسرائيلي”.

وقال في بيان:”إن مسألة إيواء واستقبال النازحين اللبنانيين هي مسألة وطنية من الدرجة الأولى، ويجب على الجميع أن يفصلوا بين السياسة والموقف السياسي وبين الموقف الوطني والاجتماعي والإنساني”.

واعتبر ان “الواجب الإنساني يجب أن يكون فوق أي اعتبارات سياسية، وأي محاولة للخلط بين الموقف السياسي والموقف الإنساني تعد خيانة للقيم الوطنية والإنسانية التي تجمعنا. في هذه الأوقات العصيبة، يجب أن نتذكر أن الموقف الإنساني هو ما يوحدنا ويظهر قوة لبنان الحقيقية في وجه الأزمات، وأنه لا مكان للمصالح السياسية الضيقة عندما يتعلق الأمر بحياة وسلامة أبناء وطننا”.

واضاف: “في ظل هذه الظروف الصعبة، يجب أن يكون الواجب الإنساني أولوية قصوى، متجاوزاً كل الاعتبارات السياسية مهما كانت. إن لبنان في أشد الأزمات يظهر قوته بوحدته وتلاحمه، ويجب أن نكون جميعاً ملتحمين في احتضان أي فئة تتعرض لأي تهديد، لأن قوة لبنان تكمن في تعدديته الطائفية والثقافية وتنوعه. الحفاظ على هذه التعددية والتنوع هو أساس استمرارية لبنان ووحدته”.

كما دعا الخولي حكومة تصريف الاعمال إلى أن “تكون رائدة في رعاية هذا الاحتضان وتوفير الدعم اللازم للنازحين اللبنانيين ، لضمان سلامتهم وكرامتهم في هذه الأوقات العصيبة”، مشددا على أن “تضامننا في هذه اللحظات هو ما سيضمن بقاء لبنان قوياً في مواجهة كل التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى