اخبار محلية

برق ورعد مع أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة … تحذير من القيادة!

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متوسط الفعالية مركزه تركيا، يؤدي إلى طقس متقلب وماطر حتى مساء يوم الإثنين حيث يتحوّل إلى مستقر.

وحذرت مصلحة الارصاد الجوية من ارتفاع موج البحر الذي يتخطى أحياناً المتر ونصف المتر خاصة على الشواطئ الشمالية، مشيرة إلى أنه يجب القيادة بحذر بسبب الضباب على الطرقات الجبلية وأثناء تساقط الامطار.

كما أفادت بأن معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين ٢٤ و ٣٢، في طرابلس بين ٢٢ و ٣١ درجة وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة واحتمال أن تكون مترافقة مع برق ورعد، ورياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية حيث تلامس سرعتها ال ٤٥ كم/س فيرتفع معها موج البحر ويتحوّل إلى هائج ( متر ونصف) كما يتكون الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

الأحد:

غائم جزئيًا إلى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة مع أمطارمتفرقة تكون غزيرة أحيانًا و مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر ( متر ونصف) كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة.

الإثنين:

غائم جزئيًا الى غائم أحياناً، كما تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خاصة في المناطق الشمالية ورياح ناشطة، يتحسّن الطقس تدريجيًا خلال النهار حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الثلثاء:

غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في الداخل و دون تعديل على الجبال و على الساحل ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى