اخبار عربية ودولية

بسبب مشكلة تقنية.. توقف المفاوضات “الصعبة” بين #روسيا_أوكرانيا واستئنافها يوم غد الثلاثاء!

أعلنت أوكرانيا توقف المفاوضات مع روسيا الإثنين بسبب مشكلة تقنية على أن تستأنف الثلاثاء.

وقال ميخايلو بودولياك، المفاوض ومستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على تويتر: “نأخذ استراحة تقنية في المفاوضات حتى الغد” للسماح “بعمل إضافي لمجموعات العمل الفرعية وتوضيح” شروط معينة.
وقد بدأت هذه المفاوضات التي وصفها زيلينسكي بأنها “صعبة”، في وقت سابق اليوم عبر الفيديو.
وتعد هذه هى الجولة الرابعة من المحادثات، حيث عقدت الجولات الثلاث السابقة على الحدود الأوكرانية البيلاروسية والبولندية البيلاروسية.
يأتي ذلك فيما من المتوقع أن يوجّه الرئيس الأوكراني خطابا عبر الإنترنت إلى الكونجرس الأمريكي الأربعاء عند الساعة 13,00 ت غ، وفق ما أعلنت رئاستا مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين اليوم.
وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ونظيرها في مجلس الشيوخ تشاك شومر في رسالة مشتركة إلى النواب :”نتطلع إلى شرف استقبال خطاب الرئيس زيلينسكي إلى مجلسي النواب والشيوخ ولإيصال رسالة دعمنا إلى الشعب الأوكراني بينما يدافع بشجاعة عن الديمقراطية”
وعلى الصعيد الميداني، تمكنت نحو 160 سيارة من الخروج الإثنين عبر ممر إنساني من مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تحاصرها القوات الروسية، وفق ما أفاد مجلس المدينة البلدي على حسابه في تلجرام.
وقال المجلس إنه “منذ الساعة 13,00 (11,00 ت غ)، تمكّنت أكثر من 160 سيارة خاصة من مغادرة ماريوبول عبر الطريق المؤدي إلى برديانسك”.
وأضافت أن “نظام وقف إطلاق النار قائم حاليا على طول الممر الإنساني” ومرّت السيارات عبر برديانسك، وهي بلدة ساحلية أخرى تقع غربا، وتوجّهت نحو مدينة زاباروجيا (شمال غرب).
وجاءت عملية الإجلاء الناجحة بعد محاولات فاشلة عدة منذ حاصرت القوات الروسية المدينة المطلة على بحر آزوف في وقت سابق هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى