خاص موقع بكرا احلى

الفنّ مرآةٌ سحرية نبتكرها لتحويل الموهبة المخفيّة إلى صور مرئية…الشيف وفاء الحاج ترسم وتنحت بأناملها المُبدعة فتدبّ الروح في كلِّ ما تصنعه.

ميرا البعاصيري

إبداع ما بعد إبداع.. موهبة شقّت طريقها وصعدَت خطوة فخطوة على سلّم المثابرة لتصل للاحترافية. فنانة لطيفة، جميلة من الداخل والخارج، لا يطغى الذوق على أعمالها الفنية فحسب بل أيضاً نلمسهُ في حديثها. تُقدِّم أطباقاً على هيئة لوحات فنية. بأناملها المبدعة ترسم وتنحت فتدِبُّ الروح في كلِّ ما تصنعه. إنّها الشيف وفاء الحاج.
فنانتُنا حاصلة على شهادة من اتحاد الطهاة في تركيا، وشهادة من نادي الطهاة العالمي. كذلك على شهادة ديبلوما من جمعية المستقبل للطهاة المحترفين لتصبح بعد ذلك عضو إداري ومسؤولة قسم النساء في جمعية المُستقبل للطهاة المحترفين.
وفي حوار لموقع بكرا أحلى مع الشيف وفاء تعرّفنا أكثر عليها وطرحنا بعض الأسئلة.


١-حضرتك معروفة بموهبتك بالرسم والنحت، متى بدأتِ بتطبيق ذلك على الفواكه والخضار؟ وما سبب اختيارك للفواكه والخضار بشكل خاص؟
“منذ أربع سنوات تقريباً …
منذ صغري وأنا أعشق الأعمال الفنية الابداعية وبشكل خاص الرّسم، واختياري وحبي للرسم والنحت على الفاكهة والخضار هو لكون النحت على الفاكهة والخضار يجعل هذه الرسومات أعمالاً ملموسة أكثر، مبهرة، وملفتة للآخرين. كما وأنّها مُشجعة على أكل الفاكهة والخضار، وتلقى استحساناً وإعجاباً من الجميع كباراً وصغاراً.”

2-مَن كان أول من شجّعك على الدخول في هذا المجال؟
“كان التشجيع من كلّ المقربين والأصدقاء.”

3- طريقُ النجاح غالباً ما يتكلّل بصعوبات. هل واجهتِ صعوبات بالبداية؟
“بشكلٍ خاص،لا ما كان هناك صعوبات …”

4- عندما بدأتِ بتعليم النّساء تنسيق الفواكه، كيف كانت ردة الفعل في بادىء الأمر؟
“كانت الردود جداً رائعة ومشجِّعة من الجميع على الاستمرار في هذا الدرب. وهذا كان حافزاً كبيراً للاستمرار والتقدّم بعد نجاح الورشات …والحمد لله اليوم أنا أقوم بتمرير وتعليم ورشات ودورات في كافة أنحاء البلاد من الشمال الى الجنوب وفي كليّات متعددة منها: كلية الشيف بفروعها وكلية بي شيف be chef وكلية ريد وكلية ابداع … كما وأعمل مع عدّة مجالس وبلديات مراكز نسائية ومكاتب للرفاه الاجتماعي.”

5- ما هي أجمل لحظة مررتِ بها كفنانة ومنسِّقة فواكه؟
“أجمل لحظات مررتُ بها كانت بورشات مرّرتها لفئات خاصة …أذكر إحداها لمركز الصم والبكم لأصدقاء جمعية “أنصت” في كفر قرع …كانت جداً ورشة مميزة ومؤثرة …
وأيضا من اللحظات التي لا تُنسى وجداً مؤثرة لي.. لحظات النجاح والفوز بالمسابقات الدوليّة التي شاركتُ فيها بفئة النحت على الخضار والفواكه وحصلت على مرتبة اولى.”

6- ما هي العوامل التي أدّت بكِ إلى عالم الشهرة؟
“حبّ العمل في هذا المجال والعطاء من القلب أهم عوامل النجاح. بالاضافة للمثابرة والتجدّد والتطور دائماً.”

7- من هم أكبر الداعمين لكِ وتعتبرين أنّ لهم الفضل بوصولكِ لهذا النجاح المُتميّز؟
“أكبر الداعمين لي هو زوجي، كان دائماً معي وداعماً لي بكل خطواتي.”

8- ما هي النصيحة التي توجهينَها إلى كلّ الذين يمتلكون الموهبة وما يزالون في بداية مشوارهم؟
“المثابرة دائماً على التقدّم والتطور والتجدد وتقديم الأفضل، وليتذكّروا دائماً أنّ مشوار ألف ميل يبدأ بخطوة والحدود هي السماء.”

ختاماً، عليك أن تؤمن بنفسك. أنت أكثر شجاعة مما تعتقد، وأكثر موهبة مما تعرف، وقادر على أكثر مما تتخيّل. أنت مميز.

موقع بكرا أحلى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى