متفرقات

صيني يصاب بمرض طفيلي خطير بعد تناول سلطعون حي… انتقاماً لابنته!

أصيب رجل في الصين بمرض خطير بعد تناوله لسلطعون حي في عمل “انتقامي” على ما يبدو بعد أن قرص هذا الحيوان القشري طفلته، حسبما أفاد تلفزيون تشجيانغ الصيني.

وغضب الرجل البالغ من العمر 39 عاماً، ويدعى “لو” من منطقة تشجيانغ بشرق الصين، بعد أن هاجم سلطعون صغير ابنته وقرر الانتقام بابتلاعه حياً.

لكن الرجل اضطر إلى الذهاب إلى المستشفى بعد شهرين من آلام الخطيرة في ظهره.

وأشار الفحص الطبي الأولي إلى تغيرات مرضية في صدره وبطنه وكبده وجهازه الهضمي لكن طبيبه لم يتمكن من تحديد السبب الدقيق. ثم تذكرت زوجته حادثة السلطعون والتي اكتشف الأطباء أنها مصدر الألم.

وقال الدكتور تساو تشيان، مدير قسم الجهاز الهضمي في مستشفى سير رن ران شو في هانغتشو: “سألناه مراراً وتكراراً عما إذا كان قد ابتلع لعبة أو أي شيء غير عادي، أي شيء يمكن سبباً في الحساسية. لكنه أجاب بالنفي”.

أظهر فحص دم لاحق أن “لو” أصيب بثلاثة طفيليات على الأقل بسبب تناول السلطعون. وقد تعافى منذ ذلك الحين بعد العلاج ولكنه لا يزال بحاجة إلى فحوصات متابعة.

يعد أكل السلطعون شائعاً في العديد من مناطق الصين، وبينما يتم تناوله بشكل طبيعي مطبوخاً، فإن تقديم السرطانات النيئة غير معروف في شرق الصين خاصة في مقاطعات شنغهاي وتشجيانغ وجيانغسو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى