خاص موقع بكرا احلى

أنت رهن سرعة.. رهن دهس.. أنت رهن مطب أو “جورة”!!!! بالفيديو..#أبو_الفضل_شومان لـ #موقع_بكرا_أحلى: بالتنسيق مع #البلديات #ووزارة_الأشغال.. #”وتعاونوا” تهم بصيانة أوتوستراد #الزهراني!! ( صور)

تحقيق وحوار: زينب عوض

 

بظل كل ما يعانيه لبنان من انفلات أمني وتدهور إقتصادي، شح مالي، خراب سياسي، جوع، فقر وذل!!!

أضحى الشعب اللبناني بحالة وداع دائم.. فأن تخرج من منزلك وتعود إليه سالما هذا “في لبنان” جهاد وكفاح!

الوفيات في سباق دائم والضحايا حدث ولا حرج.. فأنت رهن انفجار مرفأ أو إنقلاب زورق أو جنون حزبي تشتعل فيه نيران الأسحلة..
أنت رهن سرعة.. رهن دهس!!
أنت رهن مطب أو “جورة”..
أنت رهن إنارات مطفأة وشوارع معتمة..
أنت رهن فساد الدولة وحكام يعتبرونك (زيادة عدد)..
“أو بالأحرى وبالعربي المشبرح.. حرف ناقص”!!!!

بظل كل ما ذكر آنفا، وهو بكل أسف واقعنا “المرير”.. ينهض الأمل فاردا أجنحة الحياة في بلاد الموت وشرع مشكورا سبلا على الطرقات قائمة على حماية الأرواح وحفظ السلامة..

من السطر الأول لـ “أوتوستراد الزهراني” حتى دوار “كفرمان” همت جمعية “وتعاونوا” بنشاط السلام وأقدمت على حملة تنظيف وصيانة للطريق منذ صباح اليوم الخميس 23/6/2022 وعلى امتداد أسبوع لاحق.. إذ ضمت الورشة أعمال التنظيف والدهن، تركيب عواكس ولمبات، تعليق يافطات تحذر من خطر الطريق والسرعة..

وفي حديث خاص لموقع بكرا أحلى وضح الناشط عفيف شومان أنه بالتنسيق والتعاون مع البلديات ووزارة الأشغال والنائب هاني قبيسي بدأت حملة “وتعاونوا” بصيانة أوتوستراد الزهراني-النبطية، مؤكدا أن الطريق مهملة من الدولة اللبنانية من سنوات مضت إذ يشكل خطرا على السائقين..

مشيرا أن هدف هذه الورشة رفع الأذى والخطر عن سالك الطريق.

موقع بكرا أحلى يتقدم للإستاذ عفيف شومان وطاقم العمل “المتطوعين” في سبيل هذه الحملة الإنسانية بجزيل الشكر والإمتنان عن هكذا عمل خيري.

 

موقع بكرا أحلى

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى