خاص موقع بكرا احلى

” #الأسعار بتطلع مع الـ #دولار ما بتنزل “… من بلدة #تفاحتا_الجنوبية أحد المتابعين يناشد المعنيين عبر موقع بكرا أحلى: أصغر سطل لبن كان بـ38 صار بـ54 ألف ليرة! (صورة)

 

زينب عوض

بعد كل ما يمر به لبنان من دمار في الإقتصاد، أمراض، انعدام قيمة الليرة اللبنانية… يأتي الفساد على هيأة محتكرين مستغلين للأوضاع أولا وحال ما يمر فيه اللبنانيون ثانيا.. وما بين الغلاء والطمع يقع الفقير ضحية كل هذا ويبقى هو الخاسر الوحيد في معمعة الأزمات.

وهنا، يتضح الجشع من الشبع.. وتهبط جميع الأقنعة لأصحاب السوبرماركات والباعة… أين؟
حين تكون الأسعار في بعض البلدات “بتطلع مع الدولار ما بتنزل”، وأمثال حية أمامنا كل يوم وبكل دقيقة وعند كل خطوة، إذ شهدت الدكاكين والسوبرماركات غلاء فاحشا للمواد الغذائية والبضائع حين تجاوز الدولار ال30 ألف ليرة.. طارت الأسعار مع صيران الدولار ولكن!!!
بقيت تسعيرات المواد على حالها بعدما شهد الدولار هبوطا حاد ووصل “بليلة وضحاها” إلى أعتاب ال27 ألف ليرة.
وبعد كل هذا التفلت والإستلشاء بحال الفقراء.. بعض الأهالي ناشدوا المعنين عبر موقع بكرا أحلى لضبط الخروقات الحاصلة ووضع حد للمحتكرين المستغلين لهذه الأوضاع الراهنة وكبت الشواذات.

وقد راسل أحد المعانين مما يجري، موقع بكرا أحلى عبر تطبيق مسنجر، قائلا ما حرفيته:
“إذا فيك توصل رسالة من بلدة تفاحتا الجنوب قضاء الزهراني
دكاكين عم بتبيع على الغلى ولا أي حدا نزل الاسعار لما كان الدولار فوق ٣٠ كنا نجيب اصغر سطل لبن ٣٨ ليوم جبنا ٥٤ الف ولاسعار اغلا عما كانت قبل منطلب تساعدونا ولكم الشكر”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى