بأقلامهمخاص موقع بكرا احلى

اوركسترا الدفاع عن المطران الحاج لا تزال مستمرة والغطاء الديني يهلل !

تقرير : حنين خليفة

اربطوا احزمتكم ايها القراء..قضية اليوم ستهوي بنا الى قاع العمالة !

اوقف الامن العام اللبناني نهار الاثنين 2022-7-18 النائب البطريركي على القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة و راعي ابرشية حيفا للموارنة المطران موسى الحاج وذلك عقب عودته من الاراضي الفلسطينية المحتلة. كما وجرى التحقيق معه على معبر الناقورة الحدودي لعدة ساعات.
توقيف الحاج حمل في طياته شرخ بين اللبنانيين، بين مؤيد للتوقيف بتهمة العمالة وبين معارض للتوقيف بذريعةٍ طائفية!

لماذا اوقف المطران عند الحدود ؟
اثناء عبور المطران  من الاراضي المحتلة الى لبنان ضبط بحوزته 460 ألف دولار اضافة الى 4000 يورو وكميات من الأدوية والمواد الغذائية الإسرائيلية الصنع! لم تكن المرة الاولى للمطران بل إنها مداد لمجموعة من المرات التي يقوم بها بحمل أمانات من الأراضي الى لبنان وبالتحديد لابناء عملاء لحد المتواجدين في لبنان! كما وزعت المساعدات الإسرائيلية في العديد من المرات الى بعض المراكز والمستشفيات المتواجدة في لبنان .

 ماذا عن تبعات التوقيف ؟
لم يكن توقيف الحاج توقيفاً عاديا بل تبعه حملة شحن طائفي ومذهبي لا مثيل لها!
هذا التوقيف اشعل غضب البطريركية واثار نار التصريحات السياسية..فمن جهته قال البطرك الراعي” لن نتخلى عن المساعدات ومستمرين في موقفنا وتلقينا اتصال من الرئيس عون منذ اليوم الاول ” كما واعتبر الراعي ان ما حصل ليس فقط اهانة للمطران الحاج فحسب انما اهانة لي شخصيا ” .
واضاف الراعي “يجب ان يواصل المطران الامانة لاصحابها و لاعادتها اليوم قبل الغد، والمطران الحاج سيواصل رسالته ودوره وممنوع إيقافه ومساءلته على الحدود اللبنانية”

ازدواجية الراعي تثير غضب رواد التواصل الإجتماعي !

أثارت تصريحات الراعي غضب رواد التواصل الاجتماعي مطالبين تطبيق القانون على الجميع ورافضين مبدأ الحماية الطائفية لاي كان سواء رجل دين مسلمٍ كان أم مسيحي!
في السياق عينه اطلق المغردين هاشتاغ #راعي_العملاء مطلقين على البطرك تهمة الإزدواجية في التصريحات والمواقف..كما واستحضر المغردين تصريح البطرك عند ادخال حزب الله المازوت الايراني الى لبنان بإعتباره “انتقاصاً للسيادة” مقارنين هذا التصريح مع تصريحه البارحة بأن “ما قام به المطران الحاج هو عمل إنساني “.

إليكم بعض التغريدات:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى