خاص موقع بكرا احلى

من” غواص توصيل البيتزا”… إلى التي تُطلق الريح في زجاجة وتبيعه بـ 50 ألف دولار…تعرّف إلى أغرب عشرة وظائف في العالم!

 

ميرا البعاصيري

تقول مارلين مونرو: “إن الوظيفة لأمر مذهل ولكنّنا لا نستطيع أن نتغطى بها في الليل حينما نشعر بالبرد”. قد تسمع هذه العبارة من الكثيرين في محاولتك للعمل فيما تُحبّ. والأهم أن تتبع قلبك وأحلامك وطموحاتك لكن لا تنسى أن تأخذ عقلك معك.

عزيزي القارئ ستتعرّف معنا على أغرب 10 وظائف في العالم، قد تكون من بينها وظيفة أحلامك

١ – غواص توصيل البيتزا

إذا كانت حقيقة وجود فندق تحت الماء في فلوريدا ليست غريبة بما فيه الكفاية.. إذاً أضف إلى ذلك أن لديهم عامل توصيل بيتزا، يقوم بالغوص لتزويدهم بالبيتزا عن طريق حملها عبر البحر في علبة مانعة لتسرّب الماء!

٢ – قرّر رجل الأعمال الأمريكي مانيش سيثي توظيف شخص تنحصر مهمته في صفعه في كل مرة يدخل فيها إلى “فيسبوك”، وذلك ليتخلّص من إدمانه على شبكات التواصل التي يضيّع الأفراد في تصفّحها وقتاً هائلاً.

إستأجر سيثي شابة لصفعه في كل مرة يزور فيها موقع فيسبوك براتب 8 دولار في الساعة. تبدو طريقة سيثي عنيفة إلى حدٍّ ما لكنّها أثمرت في النهاية، وانتشرت بشكل كبير خاصة بعد تفاعل “إيلون ماسك” أغنى رجل في العالم مع قصة سيثي.

٣ – عارض Netflix بدوام كامل

تخيّل عزيزي القارىء أن تكسب المال مقابل مشاهدة التلفاذ طوال اليوم! حسناً، بالنسبة لموظف محظوظ، أصبح هذا الحلم حقيقة.. استعانت Netflix بشخصٍ ما لمشاهدة جميع محتوياتها قبل إتاحتها للجمهور، ويتمثّل دوره في مراجعة كل برنامج وتعيين علامته الصحيحة. مما يساعد المشاهدين في العثور على ما يسعون إليه سواء كان فيلماً رومانسياً أو أكشن أو كوميدي.

٤ – شمّ رائحة الإبط

تقتصر مهمة المتقدمين لهذه الوظيفة على شمّ رائحة الإبط لقاء أجر مالي. ويتم توظيفهم في الشركات التي تقوم بإنتاج مزيلات رائحة الإبط والتي تريد أن تقيّم جودة منتجاتها ومدى فاعليتها وتأثيرها في القضاء على رائحة العرق الكثيفة.

٥ – مُختبر ألعاب الفيديو

صدّق أو لا تُصدّق! فإن وظيفة الشخص هي اللعب!! يقوم الأفراد باختبار ألعاب الفيديو وإعداد تقارير عنها قبل طرحها في السوق، ويتقاضون بالمقابل 38 ألف دولار سنوياً (8_14 دولاراً في الساعة).

*6.* *مُتذوّق الحلوى*

تُقدَّم إليك أصناف مختلفة من الحلوى، وكل ما عليك هو التجوّل بين هذه الأصناف وتذوقها لتكتب تقريراً عن مدى جودتها.

٧ – للعناق ثمن

من أغرب الوظائف: تدفع شركة أمريكية متخصصة في خدمات “المعانقة” 80 دولار مقابل ساعة واحدة من العناق لموظفيها. تتواجد هذه الشركة في مدينة بورتلاند ويُعتبر العناق نوع من أنواع التخفيف والتعاطف مع الأفراد.

كذلك يتقاضى الموظف 80 دولار في الساعة مقابل أن يجلس معك للاستماع لشكوى أو مشكلة وللمواساة والتشجيع.

٨ – مُحترف نوم

ليس عليك أن تقوم بشيء سوى النوم لفترات طويلة!

مرةً إحتاج فندق فنلندي إلى محترف نوم لقضاء 35 ليلة في 35 غرفة مختلفة وبالتالي إعداد تقرير عن الغرف وجودة الأسرة.

٩ – مُدفّىء السرير

وهو شخص يقوم بتدفئة أسرة الفندق قبل وصول الضيف للغرفة. والمفاجأة أن صاحب هذه المهنة يتقاضى 24 ألف دولار سنوياً في بريطانيا.

١٠ – إعلامية تُدعى ستيفاني ماتو تُطلق الريح وتبيعه في زجاجة على هيئة عطر. تقوم  النجمة بوضع ريحها الخاص في زجاجة وتحكم غلق الزجاجة جيداً وتبيع الزجاجة الواحدة ب ألف دولار، مؤكدة أنها تُحقّق من ذلك دخل إسبوعي مقداره 50 ألف دولار. كما كشفت ستيفاني أنها قررت وضع ريحها الخاص في عبوات وعرضه في الأسواق بسبب المطالب الشعبية.

ختاماً، أيّة وظيفة هي الأغرب بالنسبة لك؟

موقع بكرا أحلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى